أخبار كليكميداني

تزامناً مع استهداف قواعدهم في سورية والعراق.. فريق من الاستخبارات الأمريكية يزور الحسكة

تزامناً مع استهداف قواعدهم في سورية والعراق.. فريق من الاستخبارات الأمريكية يزور الحسكة

 

بالتزامن مع تكثيف الهجوم على قواعد الاحتلال الأمريكي في سورية، زار فريق من الاستخبارات الأمريكية مدينة الشدادي بمحافظة الحسكة.

وذكرت مصادر محلية، أن ثلاث مروحيات أمريكية، هبطت في قاعدة الشدادي الواقعة بريف الحسكة الجنوبي قادمة من الأراضي العراقية.

وأكدت المصادر، أن المروحيات الثلاث التي هبطت تقل مجموعة من الضباط الأمريكيين الذين قدموا إلى الأراضي السورية بمهمة متابعة العمليات التي تنفذ ضد القوات الأمريكية من قبل المقاومة العراقية.

وبحسب المصادر، فإن الفريق مشكل من ضباط من الجيش والمخابرات الأمريكية، ومن المقرر أن يجروا سلسلة اجتماعات مع الضباط الأمريكيين في سورية، وشخصيات من ميليشيا “قسد”.

كما نقلت قوات الاحتلال الأمريكي تعزيزات إضافية إلى قاعدتها في حقل العمر بريف دير الزور الشرقي، تحتوي على مجموعة من العربات المصفحة، إضافة إلى طائرات استطلاع إضافية وأجهزة إلكترونية متخصصة بالرصد والاستطلاع.

اقرأ أيضاً: 13 هجوماً في أسبوع.. البنتاغون يتحدث عن خسائر قواته في سورية والعراق

وذكرت المصادر، بحسب موقع “أثر برس” المحلي، أن قوات الاحتلال الأمريكي، تعمل بالتعاون مع حليفتها “قسد”، على تعزيز الدوريات البرّية في محيط القواعد وزيادة عدد الحراس في النقاط التي تحيط بقواعدها، كما سيتم زيادة عمليات تمشيط جوي للمناطق التي من المتوقع أن تكون نقاط انطلاق للهجمات التي تنفذها المقاومة العراقية.

يذكر أن الجيش الأميركي، يحتل 28 قاعدة عسكرية في سورية، أقيم معظمها في أكبر حقول للنفط والغاز التي تنتج غالبية الثروة الباطنية في البلاد.

وتعرضت قوات الاحتلال الأمريكي المتمركزة في سورية والعراق، خلال الأيام الماضية، لأكثر من 16 هجوماً تبنته المقاومة العراقية، واستخدمت فيها 18 طائرة مسيرة انتحارية، ما أدى لإصابة 25 جندياً أمريكياً.

ومن أبرز قواعد الاحتلال الأمريكي التي استهدفتها المقاومة العراقية، “الحرير، عين الأسد، مطار أربيل”، في العراق، وكل من قواعد “التنف، الركبان، حقل العمر، كونيكو، الشدادي، المالكية ورميلان”، في ريف الحسكة.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى