مجتمعخدميمحلي

تربية دير الزور تحدد مركزين لاستضافة الطلاب الوافدين من المناطق الساخنة

تربية دير الزور تحدد مركزين لاستضافة الطلاب الوافدين من المناطق الساخنة

 

حددت مديرية تربية دير الزور مركزين لاستضافة الطلاب الوافدين من المناطق الساخنة الواقعة تحت سيطرة ميليشيا “قسد”.

وخلال حديثه لـ كليك نيوز، أكد “جاسم الفريح” مدير تربية دير الزور بأن المركز الأول مخصص للذكور في مدرسة “ساطع الحصري”، والثاني للإناث في مدرسة “العرفي” وتم تجهيزهما بشكل كامل من مستلزمات إقامة، ووجبات، ومن المتوقع أن يصل أكثر من 400 طالباً وطالبة من تلك المناطق.

وأضاف “الفريح” بأن امتحانات هذا العام تشهد ميزة جديدة تطبق للمرة الأولى وهي تزويد خمس مراكز بكاميرات مراقبة مربوطة بشكل مباشر مع وزارة التربية.

اقرأ أيضاً: رواتب ثلاثة أشهر لشراء “تنكة” زيت زيتون من صالات “التدخل الإيجابي”!!

وأردف “الفريح” أن المديرية اتخذت كافة التحضيرات من خلال تجهيز المراكز وتسمية المراقبين وتأمين مستلزمات العملية الامتحانية، حيث بلع عدد المراكز 205 مراكز منها، 121 مركزاً للتعليم الأساسي في كافة المجمعات التربوية في المدينة والريف، و 65 مركزاً للشهادة الثانوية بفرعيها الأدبي والعلمي ضمن مدينة دير الزور ومدينة الميادين، و 19 مركزاً للتعليم المهني.

وتابع “الفريج” أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام بلغ 23500 ألف طالباً وطالبة وهناك زيادة عن امتحانات السنوات الماضية، وهذا يعود لحالة الاستقرار والعودة المتسارعة للقرى والبلدات بريف دير الزور بعد عملية التسوية التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية، ولا تزال قائمة حتى الآن.

مالك الجاسم – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى