مجتمعحوادث

ازدياد حالات السرقة في حمص بواسطة الدراجات النارية.. هل يحد قرار منع التجوال منها؟

ازدياد حالات السرقة في حمص بواسطة الدراجات النارية.. هل يحد قرار منع التجوال منها؟

 

شهدت مدينة حمص في الآونة الأخيرة ازدياداً في حالات السرقة التي تتم بواسطة الدراجات النارية.

وعانى سكان المدينة من هذه الحالات التي شملت سرقة الجوالات والحقائب النسائية ومضخات المياه وغيرها، حيث يستغل اللصوص انقطاع الكهرباء ليلاً للسرقة والهروب تحت جنح الظلام.

ولوحظ مؤخراً في أنحاء المدينة ازدياد ظاهرة سرقة المضخات من الأبنية السكنية، والتي يقوم معظم سكانها بتركيبها وراء المدخل، حيث يقوم اللصوص بالتسلل ليلاً مستغلين ترك الباب مفتوحاً ليسرقوا المضخة والعدادات وكل ما يقع تحت أيديهم.

ورغم إلقاء الجهات المختصة القبض على عدد من أولئك اللصوص ومحاكمتهم قانونياً، إلا أن الحالات ظلت حاضرة كل حين وآخر، كان آخرها يوم أمس الاثنين، عندما قام لصان بسرقة حقيبة من يد سيدة في حي المهاجرين.

اقرأ أيضاً: الأعداد تزداد يومياً.. محافظة اللاذقية مستمرة في العمل لطلاق سراح المشمولين بمرسوم العفو

وتكررت هذه الحوادث في أماكن معينة ضمن المدينة، مثل إشارة الزهراء والعباسية ووادي الذهب والوعر وغيرها، ما دفع الأهالي للمطالبة بإيجاد حل لمنع تكرارها.

“حنان” (سيدة من حي العباسية) قالت لـ كليك نيوز “وصل الأمر باللصوص إلى محاولة السرقة في الشوارع المكتظة أحياناً، حيث حاول لصان سرقة حقيبتي قرب زاوية كاسر في حي الأرمن، لكنني تمكنت من الابتعاد عنهم والصراخ بعد فشلهم في سرقتها مني”.

من جهته، قال مصدر في شرطة حمص خلال حديثه لـ كليك نيوز، إن “الدوريات الليلية تتحرك بشكل دائم في أحياء المدينة وترصد وتتابع أي حركة مشبوهة في الشوارع، بينما يتم القبض على اللصوص وتحويلهم إلى القضاء المختص حسب القوانين”.

في حين عبر مواطنون عن ارتياحهم لقرار منع تجوال الدراجات النارية ضمن أحياء مدينة حمص من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة السادسة صباحاً.

اقرأ أيضاً: معاناة في حمص جراء الواقع الكهربائي.. مدير الشركة يوضّح

وقال “مازن” (من سكان حي دير بعلبة) “قرار ممتاز كونه يمنع تجوال الدراجات في أوقات الظلام خلال فصل الشتاء، وأعتقد أنه سيخفف كثيراً من حالات السرقة، لكن الأمل يبقى بتطبيق القرار وعدم تركه ورقاً على حبر”.

وكان محافظ حمص، المهندس “نمير مخلوف”، أصدر قرارً يقضي بمنع تجوال الدراجات النارية ضمن أحياء مدينة حمص من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة السادسة صباحاً، وذلك اعتباراً من تاريخه 27 /11 /2023 وحتى إشعار آخر، ويتم الحجز أو المصادرة “حسب الحال” للدراجات المخالفة.

عمار ابراهيم – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى