رياضة

تراجع جديد لكرتنا على المستوى القاري.. مصدر في اتحاد الكرة يشرح معيار المشاركة

تراجع جديد لكرتنا على المستوى القاري.. مصدر في اتحاد الكرة يشرح معيار المشاركة

 

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حصة أنديتنا في مشاركتها ببطولات الموسم القادم بنصف مقعد فقط (مقعد غير مباشر _ملحق) في دوري التحدي الآسيوي ليشكل ذلك تراجعاً جديداً على مستوى المقاعد المتاحة لأنديتنا في المسابقات القارية.

وغيّر الاتحاد القاري للعبة نظام مسابقات الأندية الآسيوية اعتباراً من موسم 2024/ 2025 لتصبح على ثلاثة مستويات أولها دوري أبطال آسيا (النخبة) من 24 فريق، وثانيها دوري الأبطال الآسيوي من 32 فريق، وثالثها دوري التحدي الآسيوي من 20 فريق.

32 1

وذكر مصدر مطلع في اتحاد كرة القدم لـ كليك نيوز، أن مشاركة أنديتنا في البطولات الآسيوية تخضع لمعيار النتائج أولاً، وبالتالي فمن الطبيعي أن نشارك في البطولة الأقل من حيث المستوى قارياً على اعتبار أن نتائج أنديتنا لم ترتق للمستوى المطلوب خلال المواسم الثمانية الماضية.

اقرأ أيضاً: الفتوة يتصدر الدوري بفوز عريض على الساحل.. التعادل يحسم مواجهة أهلي حلب والوحدة

وأوضح المصدر أن تخصيص حصة معينة من المقاعد للمشاركة في بطولة ما ليس له علاقة باستيفاء الشروط الآسيوية الخاصة بكل بطولة، لأن الاتحاد القاري هو من يحدد البطولة التي تشارك بها أنديتنا، والأخيرة ليس لها أي خيار حتى لو استوفت بعض الشروط.

الجدير بالذكر أن أنديتنا تشارك هذا الموسم في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي حيث يتواجد ممثلا كرتنا الفتوة وأهلي حلب في المجموعتين الأولى والثانية على الترتيب.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى