منوعاتعلوم وتكنولوجيا

“واتساب” تطلق ميزة جديدة لزيادة أمان حسابات المستخدمين

“واتساب” تطلق ميزة جديدة لزيادة أمان حسابات المستخدمين

 

أعلنت منصة المراسلة الفورية “واتساب”، عن إطلاق ميزة جديدة في التطبيق تتيح للمستخدمين ربط حساباتهم بالبريد الإلكتروني الخاص بهم.

ووفقاً للميزة الجديدة، يمكن لمستخدمي “واتساب”، الدخول إلى حساباتهم باستخدام عنوان البريد الإلكتروني كخيار آخر غير رقم الهاتف.

وبحسب ما ذكر موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية”، فإن الميزة الجديدة باتت متاحة للمستخدمين عبر التحديث الأخير للتطبيق في هواتف “آيفون” التي تحمل الرقم 23.24.70، ومن المقرر إطلاقها لمستخدمي نظام أندرويد خلال الأيام المقبلة.

وأشار الموقع، إلى أن عملية ربط حساب “واتساب” بالبريد الإلكتروني، تتيح إمكانية استقبال كود التحقق المكون من 6 أرقام عبر البريد الإلكتروني عند تسجيل الدخول إلى الحساب في حال عدم استقباله عبر رسالة هاتفية قصيرة SMS.

وذكر الموقع، أن هذه الميزة، تُعد طريقة تسجيل دخول بديلة في حالة عدم تمكن المستخدمين مؤقتًا من الحصول على كود التحقق عبر الرسائل القصيرة، مشيرة في ذات الوقت إلى انه لا يزال يتعين عليهم استخدام رقم هاتف لإنشاء حساب، ولا يزال تسجيل الدخول باستخدام رقم الهاتف خيارًا متاحًا.

اقرأ أيضاً: توفر عناء التبديل بين الحسابات.. “واتساب” تطرح ميزة انتظرها المستخدمون طويلاً

وبحسب ما نشرت العديد من المواقع المتخصصة بالأخبار التقنية، تعد هذه الميزة خطوة مهمة في تحسين أمان وراحة مستخدمي “واتساب”، وتساعد في حماية حساباتهم في حالة فقدان أو سرقة الهاتف.

ويمكن للمستخدمين ربط حساباتهم بالبريد الإلكتروني الخاص بهم، من خلال الذهاب إلى “الإعدادات” في التطبيق، ثم الضغط على “الحساب”، ثم اختيار “أضف بريدك الإلكتروني”، وعند كتابة البريد ثم الضغط على “التالي”، سيرسل التطبيق رمزًا للبريد الإلكتروني لإكمال عملية الربط، علمًا بأن البريد الإلكتروني لا يظهر لأي حساب آخر في واتساب.

يذكر أن شركة “واتساب”، أطلقت منذ بداية العام 2023، العديد من الميزات الجديدة، لإضافة المزيد من طبقات الخصوصية لمستخدميها.

وكانت خدمة التراسل الفوري “واتساب”، طرحت آخر ميزة لها في تشرين الأول الفائت، وهي خاصية استخدام حسابات متعددة على واتساب، والتي تتيح إمكانية تسجيل الدخول إلى حسابين على واتساب في نفس الوقت.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى