منوعاتعلوم وتكنولوجيا

“الأفضل في تاريخ التطبيق”.. “واتساب” يطلق ميزة جديدة لحماية المحادثات الأكثر حساسية

“الأفضل في تاريخ التطبيق”.. “واتساب” يطلق ميزة جديدة لحماية المحادثات الأكثر حساسية

 

أطلق تطبيق المراسلة الفورية “واتساب”، ميزة جديدة لمساعدة المستخدمين على حماية محادثاتهم الأكثر حساسية، حيث وصفت الميزة بأنها الأفضل في تاريخ التطبيق، وذلك بعد أشهر من إطلاق ميزة “قفل الدردشة”.

وذكرت مدونة “واتساب” الرسمية في بيان لها، أنها طرحت “خاصية الرمز السري”، مشيرة إلى أنها طريقة إضافية لحماية دردشات المستخدمين، وجعل العثور عليها أصعب في حال سرقة الهاتف أو مشاركته مع شخص آخر.

وأشارت “واتساب”، إلى أن ميزة “الرمز السري”، ستمكن المستخدمين من تعيين كلمة سر فريدة مختلفة عن كلمة السر التي تستخدم لإلغاء قفل الهاتف، وذلك لتوفر مستوى إضافي من الخصوصية للدردشات.

اقرأ أيضاً: “واتساب” تطلق ميزة جديدة لزيادة أمان حسابات المستخدمين

وأوضحت “واتساب”، أنه يمكن استخدام الحروف والأرقام والرموز وحتى الوجوه التعبيرية لإنشاء الرمز السري، وبمجرد إنشاء الرمز الخاص سيختفي مجلد الدردشة المقفلة من قائمة الدردشات، ويمكن إظهاره مجدداً بكتابة الرمز السري في شريط البحث على التطبيق.

ولفتت إلى أنه يمكن للمستخدمين إنشاء رمز سري في تطبيق واتساب، من خلال الذهاب إلى مجلد الدردشات المقفلة ثم الضغط على الإعدادات واختيار الرمز السري أو Secret Code، ثم اختيار إنشاء رمز سري، أو يمكن الضغط مطولا على الدردشة وإنشاء رمز سري.

وأشارت “واتساب”، في بيانها، إلى انه بدأ طرح خاصية الرمز السري، وستتوفر على مستوى العالم خلال الأشهر المقبلة.

في المقابل، ذكر موقع “indiatoday”، أن ميزة “واتساب” الجديدة، المتاحة على هواتف “ايفون وأندرويد”، تحتوي على ثغرة، حيث تسمح المنصة للأشخاص بالاحتفاظ بنفس كلمة مرور بصمة الإصبع لمحادثات WhatsApp الخاصة التي يستخدمونها لفتح هواتفهم، وهو ما يعني أنه إذا تمكن شخص ما من تسجيل بصمة إصبعه على هاتفك، فسيتمكن أيضاً من التحقق من محادثاتك الخاصة.

اقرأ أيضاً: توفر عناء التبديل بين الحسابات.. “واتساب” تطرح ميزة انتظرها المستخدمون طويلاً

يذكر أن شركة “واتساب”، أطلقت منذ بداية العام 2023، العديد من الميزات الجديدة، لإضافة المزيد من طبقات الخصوصية لمستخدميها.

يشار إلى أن شركة “واتساب”، أطلقت في أيار الفائت، خاصية “قفل الدردشة”، والتي تعمل على نقل سلسلة الرسائل من البريد الوارد إلى مجلد خاص بها لا يمكن فتحه إلا بكلمة مرور جهازك أو بصمة الإصبع، كما تخفي هذه الخاصية محتوى هذه الدردشة من الإشعارات تلقائيًا.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى