أخبار كليكميداني

المقاومة العراقية تدّك كبرى قواعد الاحتلال الأمريكي في سورية

المقاومة العراقية تدّك كبرى قواعد الاحتلال الأمريكي في سورية

 

أعلنت المقاومة العراقية استهداف قوات الاحتلال الأمريكي في منطقة التنف على الحدود السورية العراقية بثلاث طائرات مسيرة، حققت أهدافها بشكل مباشر.

وذكرت المعلومات، أن القاعدة الأمريكية في حقل غاز كونيكو في دير الزور شرقي سورية، تعرضت صباح الخميس لاستهداف صاروخي، كان واسعاً، وجاء عبر عدة رشقات صاروخية.

وأكدت مصادر ميدانية، أن استهداف القاعدة الأمريكية في حقل غاز كونيكو، تبعها تحليق مكثّف للطيران المروحي التابع للاحتلال الأمريكي في أجواء المنطقة، كما نفذت قوات الاحتلال الأمريكي، حملات تفتيش في محيط القاعدة.

وأشارت المصادر، إلى أن القاعدة الأمريكية في التنف جنوب شرقي سورية، تعرضت أيضا إلى هجوم عبر ثلاث مسيرات، حققت فيها استهدافات وإصابات مباشرة فيها، ما تسبب بحالة استنفار لدى جنود الاحتلال الأمريكي، المنتشرين في القاعدة.

اقرأ أيضاً: بعد دخولها الشهر الثاني.. قوات العشائر تستعد للتصعيد وتكثيف استهدافها لمواقع “قسد”

يذكر أن هذه الاستهدافات، تأتي بعد يوم واحد من استهداف أهم القواعد الأمريكية في الشرق الأوسط، “قاعدتي عين الأسد والحرير في العراق”، بثلاث مسيرات، وفق ما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، مشيرة إلى إصابة أحد أفراد ما يسمى “قوات التحالف”.

هذا وتتعرض قواعد الاحتلال الأمريكي بشكل مستمر للقصف من نيران مجهولة المصدر، حيث يحتلّ الجيش الأميركي 28 قاعدة عسكرية في سورية، أقيم معظمها في أكبر حقول النفط والغاز، ويعد حقل كونيكو للغاز الطبيعي، إحدى أكبر القواعد العسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي.

أما القاعدة الأمريكية في التنف، والتي تقع عند المثلث الحدودي بين سورية والعراق والأردن، فتضم جنوداً أميركيين وبريطانيين وعناصر مما يسمى “جيش سوريا الحرة”، وتعتبر من أبرز القواعد العسكرية اللاشرعية لـ “التحالف الدولي” في سورية.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى