أخبار كليكميداني

الثالث خلال يومين.. عدوان إسرائيلي جديد يستهدف جنوب حلب

الثالث خلال يومين.. عدوان إسرائيلي جديد يستهدف جنوب حلب

 

نفذ العدو الإسرائيلي قبل قليل عدواناً جديداً هو الثالث خلال يومين، استهدف الأراضي السورية، حيث تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت عدداً منها.

وذكر مصدر عسكري، أنه “حوالي الساعة 20: 17 من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية مستهدفاً عدداً من النقاط جنوب مدينة حلب وأسفر العدوان عن وقوع بعض الخسائر المادية”.

وبينما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي أن العدوان استهدف مطار حلب الدولي، أكدت مصادر موثوقة، أن العدوان استهدف محيط المطار وليس داخله، مشيرة إلى أنه يعمل كالمعتاد.

وبهذه الاعتداء، يكون العدو الإسرائيلي، قد نفذ 40 عدواناً على سورية، منذ بداية العام الجاري 2023.

وكان العدو الإسرائيلي، نفذ أمس عدوانين متتالين استهدفا نقاطاً في المنطقة الجنوبية، وفي محيط دمشق، حيث تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ الاعتداءات وأسقطت عدداً منها، واقتصرت الأضرار على الماديات.

اقرأ أيضاً: العدو الإسرائيلي ينفذ عدوانين متتالين على المنطقة الجنوبية ومحيط دمشق

وأكدت وزارة الخارجية والمغتربين، أن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية تعكس نزعة متأصلة لدى القيادات الصهيونية لمتابعة نهج القتل والتدمير الذي تمارسه دون هوادة، مجددة مطالبة مجلس الأمن الدولي بتحمّل مسؤولياته في تنفيذ ما ينصّ عليه ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي الإنساني.

وقالت الوزارة، من الواضح للولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا وآخرين من المتشددين من دول الغرب الجماعي أن “إسرائيل” لم تبقِ ولو كلمة من مواثيق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني إلا وانتهكتها دون رحمة.

وشددت الوزارة، على أن الاعتداءات الجديدة المتكررة على أراضي الجمهورية العربية السورية والتهديدات التي لم تتوقف ضد لبنان وضد دول عربية أخرى في المنطقة تُظهر حقيقة أهداف الكيان الصهيوني الذي يريد التوسّع في المنطقة على حساب الحقوق العربية في فلسطين وغيرها من الأراضي المحتلة.

وبينت الوزارة، لقد وضعت الجمهورية العربية السورية حقائق الاعتداءات الصهيونية على سورية أمام مجلس الأمن بهدف وحيد وهو أن سورية قد حذّرت الكيان الصهيوني وما يُسمى بالمجتمع الدولي من مغبّة الاستمرار في الاعتداءات.

وأضافت الوزارة، في هذه اللحظات، قبل بدء العام الجديد بأيام، تقف شعوب العالم أمام مسؤولياتها وخاصةً وقف المجازر التي ترتكبها سلطات الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني وإدخال المساعدات الإنسانية الآجلة وكذلك وقف الاعتداءات التي تقوم بها “إسرائيل” والولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤهما ضد الشعب السوري.

وتؤكد الجمهورية العربية السورية، أنها متمسكة بحقها الثابت في الدفاع عن سيادتها واستقلالها ووحدة وسلامة أراضيها، وتشدد على أن الاعتداءات الإسرائيلية الهستيرية لن تثنيها عن مواصلة مكافحة الإرهاب المدعوم من قبل “إسرائيل” ورعاتها ولن تحد من عزمها على استعادة أراضيها المحتلة.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى