رياضة

الجلاء يحسم الكلاسيكو السلوي لصالحه على حساب أهلي حلب

الجلاء يحسم الكلاسيكو السلوي لصالحه على حساب أهلي حلب

 

حقق الجلاء فوزاً صعباً على جاره أهلي حلب بفارق 3 نقاط، في مباراة الكلاسيكو الحلبي التي جمعت الفريقين على أرضية صالة الحمدانية بحلب، أمام جمهور كبير لحساب منافسات الجولة الرابعة من دوري سيريتل لكرة السلة.

وكانت بداية الربع الأول مثالية من جانب أهلي حلب الذي نجح بالتفوق على قوة الجلاء تحت السلة بوجود “كاينز” و”يامن حيدر” من خلال التسديد من خارج القوس عن طريق “ويليام براون” و”أنطوني بكر” ليتقدم أهلي حلب 0/9.

ووجد الجلاء نفسه بأولى نقاطه عن طريق مخضرمه “رامي مرجانة” ثم “إسحاق عبيد” و”كامل عبد الله” ليرد “نديم عيسى” و”أندريه فارس” بالتسجيل من خارج القوس ومن تحت السلة، مع استمرار تألق “ويليام براون” دفاعاً وهجوماً عدا عن المساهمات الهجومية لأجنبي أهلي حلب الثاني “كيم براون” لينتهي الربع الأول بتقدم أهلي حلب 20/23.

اقرأ أيضاً: الوحدة يتابع انتصاراته ويحسم الديربي لصالحه في دوري سيريتل

وفي الربع الثاني، ظهر أهلي حلب بصورة أفضل دفاعياَ تحت السلة ولكن “باسل شنو” و”كامل عبد الله” حافظا على فعالية الجلاء على النقطتين، ليتقدم الجلاء بفارق 5 نقاط قبل أن يتألق “كيم براون” و”أندريه فارس” من خارج القوس لينجح أهلي حلب بالتقدم مجدداَ منهياَ النصف الأول من اللقاء لصالحه 37/35.

ومع بداية الربع الثالث أثبت “أنطوني بكر” أنه الأبرز من أهلي حلب، فيما تألق “أماري كاينز” من طرف الجلاء، لكن مع وقوف لاعبي الجلاء في عدة مناسبات على خط الرمية الحرة عاد التعادل ليسيطر على نتيجة اللقاء الذي بقي متقارباَ بين الفريقين، قبل أن يدافع أهلي حلب بصورة ممتازة مقابل تألق “كاينز” و”رامي مرجانة من الجلاء” الذي عاود التقدم بفارق نقطة، دون أن يستمر ذلك طويلاَ بسبب فاعلية “كيم براون” من خارج القوس لينتهي الربع الثالث بالتعادل 55/55.

الجلاء يحسم الكلاسيكو السلوي لصالحه على حساب أهلي حلب
الجلاء يحسم الكلاسيكو السلوي لصالحه على حساب أهلي حلب

وسجل “يزن حريري” لأهلي حلب من خارج القوس في بداية الربع الرابع، قبل أن يتوقف الفريقان لعدة دقائق عن التسجيل بعد ارتكاب عدة أخطاء بالتمرير، ونتيجة التسرع تحت السلة ومن خارج القوس.

وظهر تأثر أهلي حلب بخروج أكثر من لاعب بسبب الأخطاء الشخصية، لينجح الجلاء بالتقدم بفارق 5 نقاط، حيث شهدت الدقائق الأخيرة تألقاً ملفتاً لأجنبي أهلي حلب “ويليام براون” ليقلص الفارق وينجح بمعادلة النتيجة قبل أن يسجل “كاينز” نقطتين في الثواني الأخيرة، لينجح الجلاء بالفوز بنتيجة 71/74.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى