رياضة

رئيس اتحاد كرة القدم لـ “كليك نيوز”: رئيس الاتحاد الآسيوي اطلع بعينه على الواقع

رئيس اتحاد كرة القدم لـ “كليك نيوز”: رئيس الاتحاد الآسيوي اطلع بعينه على الواقع

 

أكد رئيس اتحاد كرة القدم الأستاذ صلاح رمضان لـ “كليك نيوز”، أن زيارة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم إلى سورية جاءت بناءً على اتفاق مسبق مع المسؤول القاري الذي لبَّى دعوة الاتحاد للوقوف عن كثب على الواقع الحقيقي لكرة القدم السورية.

واطلع الضيف على معظم المرافق الخاصة بكرتنا ولا سيما ملعب الفيحاء الذي حظي بزيارة من الوفد المرافق للشيخ “سلمان”.

وأشار رئيس اتحاد اللعبة الشعبية الأولى إلى وقوف رئيس الاتحاد الآسيوي بشكل شخصي على واقع الحياة الطبيعية في دمشق وعلى الجانب المرتبط بخطوات لاحقة في ملف رفع الحظر.

وبيّن “رمضان” أن هذا الأمر يأتي لتشكيل انطباع خاص بعيداً عن عمل اللجنة المشتركة المرسلة من الاتحاد الآسيوي للعبة والتي زارت سورية منذ عدة أسابيع للكشف عن حال ملاعبنا، وعن الواقع الأمني في مدينة دمشق بهدف رفع الحظر الجزئي عن كرتنا.

وكشف “رمضان” أن موضوع رفع الحظر عن ملاعبنا ومساعدة الاتحاد الآسيوي في ذلك كانت محوراً رئيسياً تم التطرق إليه في الاجتماعات التي أُجريت مع رئيس الاتحاد الآسيوي.

اقرأ أيضاً: أهلي حلب يضيق الخناق على الفتوة في الدوري الكروي.. صراع الهبوط يشتد

وفيما يخص قدرة كرتنا على الاستفادة من الأموال المجمدة لدى الاتحادين الآسيوي والدولي للعبة أوضح رئيس اتحاد كرة القدم أن هذا الموضوع لا يتعلق بالاتحادين المذكورين، ولا يمكن حله من خلالهما لأنه مرتبط بعمل البنوك التي لا تستطيع تجاوز القيود بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية.

وكان رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم زار سورية مع نهاية الأسبوع الماضي حيث أجرى اجتماعات مباشرة مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السوري لكرة القدم، عدا عن جولات واجتماعات مباشرة مع الكادر الوظيفي للاتحاد حيث استمع من معظم الكوادر إلى شرح عن واقع عمل الاتحاد، كما قام بتكريم بعض الكفاءات العاملة في الاتحاد والحاصلة على شهادات في إدارة كرة القدم من الاتحاد الآسيوي للعبة.

وتشير المعلومات المتوفرة أن المساعي تتم حالياً لإقناع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “جياني إنفانتينو” بزيارة سورية، ليقف أيضاً على الواقع الذي تعيشه كرة القدم السورية ولتكون هذه الزيارات تعزيزاً لجهود اتحاد اللعبة في ملف رفع الحظر عن ملاعبنا.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى