أخبار كليكميداني

الثانية خلال 48 ساعة.. الاحتلال التركي يصعّد ضرباته على مواقع “قسد”

الثانية خلال 48 ساعة.. الاحتلال التركي يصعّد ضرباته على مواقع “قسد”

 

تصاعدت حدّة الضربات الجوية لقوات الاحتلال التركي، خلال الأيام الأخيرة، على مواقع “قوات سوريا الديمقراطية – قسد” في شمال وشرق سورية.

وفي هذا السياق، استهدفت مسيرة تركية، دراجة نارية على متنها عناصر من “قسد”، في مدينة “عين العرب” شمال شرق حلب.

وبحسب ما ذكرت مصادر محلية، فإنه كان على متن الدراجة النارية، شخصان يعتقد أنهما من عناصر “قسد”، حيث تسبب الاستهداف بمقتلهم.

كما تحدثت مصادر محلية، عن إصابة ثلاثة عناصر لميليشيا “قسد”، إصابات خطرة، وهم المدعوين، “خبات أدهم، علاء عبد الرزاق إبراهيم ومحمد بهجت أيوب”.

اقرأ أيضاً: بينهم قيادي.. مقتل 3 من عناصر “قسد” باستهداف مسيرة تركية في ريف حلب

وكانت “قسد”، أعلنت أول أمس السبت، عن مقتل خمسة من مسلحيها بينهم “قيادي بارز”، باستهداف جوي تركي لسيارة في بلدة أحداث بريف حلب الشمالي

وتشهد قرى وبلدات أرياف محافظتي الحسكة والرقة وريفي حلب ودير الزور على طول الحدود السورية – التركية، حالة من القصف العنيف من قبل جيش الاحتلال التركي تستهدف مواقع ميليشيا “قسد” الموالية لجيش الاحتلال الأمريكي.

ونفذت طائرات الاحتلال التركي على مناطق ميليشيات “قسد”، منذ مطلع العام 2023، إضافة لعملية اليوم، 19، عملية جوية أخرى، حيث وقع أكثرها في ريف الحسكة، وقتل خلالها مجموعة من مسلحي “قسد”، بينهم “قياديون بارزون”.

وكانت تركيا أعلنت، في آواخر العام الفائت 2022، انطلاق عملية “المخلب – السيف” شمالي سورية والعراق، مشيرة إلى أن الهدف من هذه العملية هو استهداف قوات “حزب العمال الكردستاني” وقوات “قسد” وتنظيم “داعش”.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى