أخبار كليكميداني

بينهم قيادي.. مقتل 3 من عناصر “قسد” باستهداف مسيرة تركية في ريف حلب

بينهم قيادي.. مقتل 3 من عناصر “قسد” باستهداف مسيرة تركية في ريف حلب

 

قتلت مجموعة من ميليشيا “قسد” الموالية لجيش الاحتلال الأمريكي باستهداف مسيرة تركية لسيارة كانت تقلهم في ريف محافظة حلب.

وذكرت مصادر محلية، أن مسيرة تركية استهدفت سيارة تقل خمسة من ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية – قسد”، بينهم “قيادي بارز”، في بلدة أحداث بريف حلب الشمالي.

وأشارت المصادر، إلى أن السيارة تعرضت للاستهداف بصاروخ موجه قرب قرية معراتة شمال حلب، من قبل طائرة مسيرة تركية، ما أدى لمقتل ثلاثة من عناصر “قسد”، وإصابة اثنين آخرين.

8 36

وتابعت المصادر، أن “قسد”، شكلت طوقاً أمنياً وعسكرياً بعد حدوث الاستهداف الجوي، ومنعت اقتراب المدنيين والتصوير في المنطقة.

يذكر أن قرى وبلدات، الحسكة والرقة وريفي حلب ودير الزور على طول الحدود السورية – التركية، تشهد حالة من القصف العنيف من قبل جيش الاحتلال التركي منذ احتلالها عام 2018، حيث تستهدف مواقع “قسد” الموالية لجيش الاحتلال الأمريكي.

اقرأ أيضاً: فساد “المنظمات الإغاثية” العاملة في الشمال مستمر.. مظاهرات ضد فصائل أنقرة لسرقتها ممتلكات المواطنين شرق حلب

وكان قتل قيادي من “قسد”، في 2 حزيران الجاري، بقصف طائرة مسيرة تركية، في منطقة العريمة غربي مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

كما استهدفت طائرة مسيرة تركية، الأسبوع الماضي في ريف محافظة حلب، قيادياً بارزاً من عناصر “قسد”، بصاروخ استهدف سيارته، ما أدى لمقتله.

10 11

وقتل مسلحان اثنان من قوات “قسد” في 14 نيسان الماضي، في استهداف مسيرة تركية لسيارة كانت تقلهما قرب دوار نصيبين على المحلق الشمالي في مدينة القامشلي.

وتمكنت الاستخبارات التركية، في 17 أيار الماضي، من تحييد المسؤولة عن الشؤون المالية لقوات “قسد” بمدينة عين العرب، شمال شرق حلب، المدعوة “زين كوباني”.

كما قتلت مجموعة من مسلحي “قسد”، بينهم قياديون بارزون، منذ مطلع العام الحالي 2023، في 18 عملية جوية نفذتها طائرات مسيرة تابعة للاحتلال التركي، في مناطق سيطرة “قسد”، أكثرها في ريف الحسكة.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى