أخبار كليكميداني

الأعنف منذ بداية العام الحالي.. المقاومة العراقية تواصل قصف قواعد الاحتلال الأمريكي في سورية والعراق

الأعنف منذ بداية العام الحالي.. المقاومة العراقية تواصل قصف قواعد الاحتلال الأمريكي في سورية والعراق

 

استهدف هجومان منفصلان بالصواريخ حقل العمر النفطي وخط الغاز الواصل إلى معمل كونيكو للغاز الطبيعي اللذين تتخذهما قوات الاحتلال الأمريكي قواعد لها بريف دير الزور.

وذكرت مصادر محلية، لوكالة “سانا” الرسمية، أنه وخلال الـ 24 ساعة الماضية، تم “استهداف أنبوب نقل الغاز الذي تستخدمه قوات الاحتلال الأمريكي وميليشيا “قسد” المرتبطة بها لسرقة الغاز الطبيعي من معمل كونيكو تم في منطقة بادية أبو خشب بالريف الغربي.

وأِشارت المصادر، إلى أن انفجاراً ضخماً ضرب الأنبوب محدثاً دوياً كبيراً في المنطقة، تلاه استنفار كامل لقوات الاحتلال الأمريكي ومسلحي “قسد” بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران المروحي والمسير الأمريكي في أجواء المنطقة، مضيفة، إن هجوماً صاروخياً آخر استهدف حقل العمر النفطي، حيث تتواجد قاعدة عسكرية للاحتلال الأمريكي.

اقرأ أيضاً: المقاومة العراقية تدّك كبرى قواعد الاحتلال الأمريكي في سورية

وسبق هذا الهجوم، يوم الخميس الماضي، هجومان منفصلان بطائرات مسيرة، استهدف قاعدتي الاحتلال الأمريكي في حقل كونيكو بريف دير الزور والتنف، حيث تبنتها المقاومة العراقية، معلنة أنها حققت أهدافها بشكل مباشر.

إلى ذلك، أعلنت المقاومة العراقية، عن استهداف قواعد الاحتلال الأمريكي بالصواريخ والطائرات المسيرة، مشيرة إلى استهداف قاعدة فكتوريا قرب مطار بغداد، ومواقع في ريف دير الزور.

الأعنف منذ بداية العام الحالي.. المقاومة العراقية تواصل قصف قواعد الاحتلال الأمريكي في سورية والعراق

كما أعلنت المقاومة العراقية، استهداف قاعدة “عين الأسد الجوية”، التي تستضيف قوات الاحتلال الأميركي في محافظة الأنبار غربي العراق.

وذكرت مصادر ميدانية، أن قوات الاحتلال الأمريكية في العراق تعرضت لأربع هجمات، تسببت بإصابات لعدد من الجنود الأمريكان ومقتل متعاقد أمريكي.

وكانت المقاومة العراقية، أعلنت قبل أيام استهداف أهم القواعد الأمريكية في الشرق الأوسط، “قاعدتي عين الأسد والحرير بمحافظتي الأنبار وأربيل غرب وشمال العراق، وتوعدت قوات الاحتلال الأمريكي بالمزيد من العمليات.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى