أخبار كليكميداني

اشتباكات في مدينة تلبيسة.. ماذا حصل في ريف حمص؟

اشتباكات في مدينة تلبيسة.. ماذا حصل في ريف حمص؟

 

قتل شخصان وأصيب آخرون بجروح متفاوتة إثر اندلاع اشتباكات عنيفة، مساء الإثنين، بين مجموعات مسلحة في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي.

وكشف مصدر محلي لموقع “كليك نيوز” أن “القتلى من “قياديي لواء التوحيد” سابقاً، ممن انضموا إلى التسوية في الريف الشمالي للمحافظة عام 2018″.

وأشار المصدر إلى أن أحد القتلى هو المدعو “أبو جنيد” والذي يعتبر من الأسماء المعروفة بمدينة تلبيسة لقيامه بأعمال مشبوهة من بينها تجارة المخدرات، حيث وجد مقتولاً مع شخص آخر على أطراف المدينة وقد جردا من ثيابهما وتم التنكيل بجثتهما”.

اشتباكات في مدينة تلبيسة.. ماذا حصل في ريف حمص؟
اشتباكات في مدينة تلبيسة.. ماذا حصل في ريف حمص؟

وكان الحي “الغربي” وحي “الكرامة” في المدينة شهدا الشهر الفائت اشتباكات مماثلة قُتل على إثرها شخصان وأُصيب اثنان آخرون بجروح خطيرة، نتيجة خلافات بين “أبو جنيد” المطلوب بعدة إذاعات بحث في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي.

حيث سرق “أبو جنيد” سيارة أجرة من مدينة حمص واستخدمها خلال عملية إطلاق النار على الضحية ورفيقه خلال وجودهما في محل وسط مدينة تلبيسة، وبعد فرار “أبو جنيد” طارده أحد الأشخاص على دراجة نارية وصدم السيارة ليقع أرضاً، ومن ثم نزل “أبو جنيد” وأطلق النار عليه ما أدى لمقتله على الفور”.

وعن أسباب الخلافات السابقة، أشار المصدر أنها “انتقام من أبو جنيد بعد تعرضه لمحاولة اغتيال ضِمن الحي الغربي للمدينة، ليأتي الردّ من قِبله بإطلاق النار على كل من شارك في عملية اغتياله، وعلى رأسهم منفذ عملية الاغتيال الفاشلة”.

يشار أن مناطق ريف حمص الشمالي تشهد توترات كل حين وآخر، يتسبب بمعظمها أشخاص خضعوا للتسوية التي فرضها الجيش السوري عام 2018 والتي تم بعدها إعلان المحافظة خالية من السلاح والمسلحين.

عمار إبراهيم – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: الأول خلال الشهر الحالي.. اعـتداء إسرائيلي جديد على ريف حمص (فيديو)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى