رياضة

أولمبي كرتنا في الأردن سعياً للتأهل إلى النهائيات الآسيوية

أولمبي كرتنا في الأردن سعياً للتأهل إلى النهائيات الآسيوية

 

يفتتح منتخبنا الأولمبي لكرة القدم يوم الأربعاء 6 أيلول الجاري مشواره في المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا لمنتخبات تحت 23 سنة، والتي تضم إلى جانبه منتخبات عُمان وبروناي والأردن (مستضيف المجموعة).

ويلتقي أولمبي كرتنا نظيره العماني في أولى مبارياته بالتصفيات بتمام الساعة الخامسة عصراً قبل أن يلاقي منتخب بروناي بنفس التوقيت من يوم السبت 9 أيلول، ومن ثم يختتم مشواره في التصفيات بمواجهة منتخب الأردن يوم الثلاثاء 12 أيلول في التاسعة والنصف ليلاً.

ووصل منتخبنا الأولمبي إلى العاصمة الأردنية عَمَّان يوم الأحد 3 أيلول قادماً من مدينة أبها السعودية التي أقام فيها معسكراً خارجياً تخلله مباراة ودية مع نظيره السعودي وانتهت بفوز الأخير (0/3).

وأنهى منتخبنا تحضيراته للتصفيات تحت قيادة مديره الفني المصري “تامر حسن” الذي استلم المهمة خلفاً للهولندي “مارك فوته”، المُقال على خلفية النتائج المتواضعة التي سجلها المنتخب تحت قيادته في بطولة غرب آسيا الأخيرة التي استضافتها مدينة كربلاء العراقية خلال شهر حزيران الماضي.

اقرأ أيضاً: أبقى نادي الثورة في الدرجة الثانية رغم صعوده.. اتحاد السلة يُعلن تصنٌّيف أنديته قبل الموسم الجديد

وقاد الكابتن “تامر حسن” منتخبنا الأولمبي بعد بطولة غرب آسيا لإحراز الميدالية الفضية في دورة الألعاب العربية التي استضافتها الجزائر في شهر تموز الفائت قبل أن يمنح مدرب منتخبنا لاعبيه راحة لعدة أيام بهدف الاستشفاء، وليدخل أولمبي كرتنا بعدها في معسكرٍ داخلي بدمشق تخلله عدة مباريات ودية مع أندية الفتوة والجيش وأهلي حلب ومن ثم أقام معسكره الخارجي في السعودية.

وأكد الكابتن “تامر” في تصريحات صحفية، أنه ركز في عمله على الجانب الجماعي والالتزام التكتيكي في الملعب، مؤكداً سعيه لإسعاد جمهور كرتنا دون أن يبخل بأي جهد لهذه الغاية، و=مبيناً أن الفريق ككل سيكون أبرز نجوم المنتخب دون الاعتماد على اسم محدد.

هذا وسيتأهل أوائل مجموعات التصفيات وأفضل أربع ثواني إلى النهائيات الآسيوية التي تستضيفها قطر في العام المقبل والمؤهلة بدورها إلى أولمبياد باريس 2024، حيث سيتواجد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في دورة الألعاب الأولمبية.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى