منوعاتعلوم وتكنولوجيا

“تويتر” تستبدل عصفورها الأزرق بكلب بني

“تويتر” تستبدل عصفورها الأزرق بكلب بني

 

أقدم الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” في قرار مفاجئ، مساء الاثنين، على تغيير “الطائر الأزرق” وهو الشعار المعروف لمنصة “تويتر”، التي يمتلكها، بشعار عملة “دوج كوين” (Dogecoin) المشفرة.

وظهر شعار العملة المشفرة، وهو عبارة عن رأس كلب أرجواني اللون على الصفحات الرئيسية للمنصة.

ونشر “ماسك” تغريدة مقتضبة على صفحته الرسمية على تويتر قال فيها: “كما وعدت”، مرفق بها صورة من تغريدات متبادلة بينه وبين أحد المستخدمين الأخرين الذي طلب منه تغيير شعار تويتر المعروف بالطائر الأزرق إلى عملة “دوج كوين”.

ونشر “ماسك” تغريدة أخرى ضمت صورة كرتونية تظهر شرطي مرور يتفحص رخصة قيادة تحمل صورة “عصفور تويتر” ليوضح السائق الذي يحمل رأس كلب بني للشرطي، بأنها صورته القديمة.

10 12

وتحدثت وسائل إعلام أمريكية عن أن قيمة عملة “دوج كوين” المشفرة شهدت قفزات كبيرة منذ أن جعلها “ماسك” شعاراً لمنصة “تويتر” للتوصل الاجتماعي، وارتفعت قيمة العملة المشفرة بأكثر من 30% يوم الثلاثاء بعد التغيير الذي طرأ وتحولها لشعار موقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: شركة تويتر تفاجئ المستخدمين وتلغي علامة التوثيق القديمة

ووفق “سي إن بي سي” الأميركية، فإن “دوغ كوين” هي ثامن أكثر العملات المشفرة قيمة، حيث تبلغ قيمتها السوقية أكثر من 13 مليار دولار، وبدأ “ماسك” الترويج لها منذ طرحها عام 2013.

ويعتبر “ماسك”، المدير التنفيذي لـ “تويتر”، من أبرز الداعمين البارزين لعملة “دوج كوين”، وغرد عنها عدة مرات من قبل، مما ساهم في صعود قيمتها، كما سمح للعملاء بدفع ثمن السيارات الكهربائية التي تصنعها شركة “تسلا” التي يمتلكها، باستخدام تلك العملة المشفرة.

ومن غير الواضح ما هو الهدف من تغيير شعار “تويتر” الذي دأب المستخدمون على رؤيته منذ نشأة التطبيق الشهير، وإن كانت صورة العملة المشفرة ستستمر أم لمجردة فترة مؤقتة.

وكان “ماسك” اتخذ عدة قرارات مفاجئة لمستخدمي شركة “تويتر” منذ شرائها، ومن بينها تسريح الآلاف من الموظفين العاملين في الشركة، وفصل الموظف الذي قام بحظر حساب الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب”.

كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى