منوعاتعلوم وتكنولوجيا

شركة تويتر تفاجئ المستخدمين وتلغي علامة التوثيق القديمة

شركة تويتر تفاجئ المستخدمين وتلغي علامة التوثيق القديمة

 

أعلنت شركة تويتر، عزمها إلغاء علامة التوثيق من الحسابات الموثقة بناءً على نظام التوثيق القديم الذي كان معمولًا به قبل إطلاق الشركة لخدمة التوثيق المأجورة “تويتر بلو Twitter Blue”.

وقالت الشركة في تغريدةٍ لها على تويتر، “إن الخطوة التي تستهدف عملية التحقق القديمة، ستبدأ في الأول من نيسان القادم”.

مضيفة أنه “يجب على المستخدمين الراغبين بالحفاظ على علامة التوثيق الزرقاء في حساباتهم، الاشتراك بخدمة تويتر بلو”.

وأضافت منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنها ستبدأ بإزالة ما تسمى بـ “علامات التحقق القديمة” من حسابات المستخدمين الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أنه في الوقت الذي تعمل فيه المنصة باتجاه تطبيق نموذج. سيكون لدى المشتركين، الذين يدفعون فقط وأعضاء المنظمات المعتمدة، هذا الوضع.

19 2
شركة تويتر تفاجئ المستخدمين وتلغي علامة التوثيق القديمة

وكانت الشركة قالت، إن خدمة “تويتر بلو”، توفر للمشتركين إضافة إلى علامة التوثيق، مجموعة من الميزات الحصرية التي تسمح بتخصيص تجربة استخدام تويتر ومنها، مجلدات الإشارات المرجعية التي تتيح للمستخدم بتنظيم تغريداته المحفوظة في مجلدات لسهولة الوصول إليها لاحقاً.

كما تتيح الخدمة حسب الشركة، إمكانية التراجع عن التغريدة، حيث تقدم هذه الميزة نافذة مدتها 30 ثانية تسمح للمستخدم بمعاينة التغريدة ومراجعتها قبل نشرها، ويمكن الاستفادة منها للتراجع عن التغريدة بهدف تصحيح الأخطاء الإملائية، أو حذفها بشكل كامل.

كذلك تعمل هذه الميزة على تحويل المحادثات الطويلة إلى نص سهل القراءة، مع إمكانية ضبط حجم الخط ولون الخلفية ليناسب تفضيلات المستخدم، بالإضافة لإمكانية تغيير أيقونة التطبيق على الشاشة الرئيسية للهاتف من خلال الاختيار من بين عدة ألوان، وفق ما أكدت الشركة.

اقرأ أيضاً: لأسباب تنافسية.. شركة فيسبوك تتراجع عن قرار فصل “المسنجر” عن التطبيق الأم

وأخيرا تتيح خدمة “تويتر بلو”، إمكانية كتابة التغريدات الطويلة بطول يصل إلى خمسة آلاف حرف، ومشاهدة نصف عدد الإعلانات التي تظهر لبقية المستخدمين، إضافة إلى الوصول السريع إلى خدمة دعم العملاء.

20
شركة تويتر تفاجئ المستخدمين وتلغي علامة التوثيق القديمة

وكان مدير شركة تويتر التنفيذي “إيلون ماسك”، قال سابقاً إن شركته ستُلغي علامات التوثيق القديمة، لكونها مُنِحَت بطريقةٍ “فاسدةٍ وفارغة من المعنى”، حسب قوله.

يذكر أن الشركة كانت أطلقت خدمة “تويتر بلو”، وتبلغ تكلفة الاشتراك فيها 8 دولارات شهريًا للمشتركين عبر الويب أو 11 دولارًا شهريًا للمشتركين من خلال متجري تطبيقات آبل وغوغل.

وكان موقع “ذا فيرج” الأمريكي المتخصص في أخبار التكنولوجيا، كشف في تشرين الأول، عن اعتزام شركة “تويتر” زيادة سعر الاشتراك الشهري الاختياري إلى 19.99 دولار، من 4.99 دولار حاليا، وكذلك إطلاق ميزات جديدة، من بينها التحقق من المستخدم نظير دفع مقابل.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: ميزة جديدة من “واتساب” انتظرها المستخدمون طويلاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى