منوعات

طقس سورية يتجه نحو الاستقرار ودرجات الحرارة أعلى من معدلاتها

طقس سورية يتجه نحو الاستقرار ودرجات الحرارة أعلى من معدلاتها

 

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تميل درجات الحرارة للارتفاع الثلاثاء لتصبح حول معدلاتها، مع عودة للأجواء الربيعية الدافئة بشكل تدريجي، حيث تضعف الفعالية الجوية ويكون الجو غائماً جزئياً، فيما تبقى الفرصة مهيأة لهطل زخات متفرقة من المطر.

وتكون الرياح، غربية الى شمالية غربية معتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز 65 كم/سا، خاصة في المنطقة الجنوبية، أما البحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وتوالي درجات الحرارة، يوم الأربعاء، ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، ويكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام وتبقى الفرصة مهيأة لهطل زخات متفرقة من المطر خاصة في المنطقة الساحلية.

ومن المتوقع أن تتجدد الهطولات يوم الجمعة بحالة جوية غير مستقرة.

وحذرت المديرية، من تدنى مستوى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية صباحاً يوم الأربعاء والخميس، كما حذرت من تشكل السيول في المنحدرات والوديان.

ووفق الأرصاد الجوية، تسجل درجات الحرارة في دمشق 16 نهاراً و7 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 20 نهاراً و13 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية تسجل 20 نهاراً و10 ليلاً، وفي حلب 18 نهاراً و9 ليلاً.

وكانت أغلب المحافظات السورية، شهدت خلال اليومين الماضيين، هطولات مطرية متفاوتة الغزارة، حيث كانت مناطق محافظة حماة، الأكثر تسجيلاً للهطولات، وسجّل أعلاها 66 مم في وادي العيون.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: أحوال الطقس.. هطولات مطرية غزيرة وانخفاض كبير على درجات الحرارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى