أخبار كليكميداني

6 شهداء للجيش السوري خلال العدوان الأخير على المطار.. دمشق تطالب بالتحرك العاجل لمحاسبة “إسرائيل”

6 شهداء للجيش السوري خلال العدوان الأخير على المطار.. دمشق تطالب بالتحرك العاجل لمحاسبة “إسرائيل”

 

استشهد 6 جنود سوريين وأصيب 3 آخرين جراء العدوان “الإسرائيلي” الأخير على مطار دمشق الدولي.

وأعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سورية، اللواء “أوليغ إيغوروف”، أن أربع طائرات “إسرائيلية” من طراز “إف -16″، هاجمت في 2 كانون الثاني، أهدافاً عسكرية في مطاري “بلي” العسكري، ودمشق الدولي من فوق الجولان دون دخول الأجواء السورية، مما تسبب باستشهاد 6 عسكريين وإصابة 3 آخرين.

شهداء للجيش

وأكدت دمشق في بيان لها، أن العدوان “الإسرائيلي” على مطار دمشق الدولي ليس إلا حلقة جديدة من حلقات جرائم كيان الاحتلال ذي السجل الحافل بأعمال العدوان وانتهاكات القانون الدولي ومبادئ وأحكام ميثاق الأمم المتحدة، مجددة مطالبة مجلس الأمن والأمم المتحدة بإدانة هذه الجرائم “الإسرائيلية” والتحرك العاجل لضمان المساءلة عنها.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين، “إن الاستهداف “الاسرائيلي” للمرافق والبنى التحتية المدنية ليس الأول من نوعه، إذ سبق لقوات الاحتلال “الإسرائيلي” استهداف مطاري دمشق وحلب الدوليين وإخراجهما عن الخدمة وتعطيل الملاحة المدنية الجوية، بما فيها حركة طائرة النقل الجوي التابعة للأمم المتحدة والمخصصة لنقل المساعدات والعمل الإنساني، كما طالت الاعتداءات “الإسرائيلية” ميناء اللاذقية المدني التجاري، مما أدى إلى إلحاق أضرار بالغة بالميناء والحاويات التجارية ومساعدات عائدة لمنظمات الأمم المتحدة العاملة في سورية.”

شهداء للجيش

وأكدت الخارجية، أنه ما كان لسلطات الاحتلال “الإسرائيلي” مواصلة ارتكابها لتلك الجرائم لولا مظلة الحصانة والإفلات من العقاب التي توفرها لها الإدارة الأمريكية وحفنة من حلفائها.

وكان مصدر عسكري، ذكر أن العدو “الإسرائيلي” نفّذ فجر الاثنين، عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا مستهدفاً مطار دمشق الدولي ومحيطه، ما تسبب بخروج مطار دمشق الدولي عن الخدمة، بعد أن استهدف العدوان المدرج الرئيسي للمطار، وأدى لتضرر عدد من الأجهزة والملحقات اللوجستية.

شهداء للجيش

وأعلنت وزارة النقل عودة مطار دمشق الدولي للخدمة واستئناف الرحلات الجوية، بعد أن قامت بالتعاون مع الجهات والمؤسسات المعنية بإزالة الأضرار الناجمة عن العدوان “الاســرائيلي” وإصلاحها.

يذكر أن هذا العدوان هو الأول خلال العام الجديد 2023، وكان العدو “الإسرائيلي” نفذ 31 عدوانا على سورية العام الفائت 2022، منها 17 عدوان على العاصمة دمشق ومحيطها.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: لا خلاف أبدي في السياسة.. أردوغان يتحدث عن العلاقات مع سورية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى