أخبار كليكميداني

53 قضوا خلال شباط.. استشهاد 6 مدنيين أثناء بحثهم عن الكمأة في حمص

53 قضوا خلال شباط.. استشهاد 6 مدنيين أثناء بحثهم عن الكمأة في حمص

 

تستمر محافظة حمص بتسجيل سقوط شهداء مدنيين أثناء قيامهم بجمع الكمأة في باديتها الشرقية، حيث استشهد 6 مدنيين، السبت، جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم “داعش” أثناء بحثهم عن الكمأة في بادية السخنة بريف حمص الشرقي.

وذكر مصدر محلي في المنطقة لـ “كليك نيوز”، أن “لغماً مضاداً للدروع انفجر أثناء مرور سيارة تقل عدداً من المدنيين على الطريق في منطقة جبل العمور في بادية السخنة”.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، استشهد شاب في محيط مدينة تدمر، عندما كان يقوم بالبحث عنها رفقة عدد من الأشخاص، قبل أن ينفجر لغم من مخلفات “داعش”، ما تسبب بوفاته وإصابة 6 أشخاص بجروح، تم نقلهم إلى مشفى الباسل بحي الزهراء لتلقي العلاج.

اقرأ أيضاً: يوم أليم في حمص.. العاصفة و”الكمأة” أسباب جديدة للموت

وكانت المحافظة سجلت أكبر حصيلة خلال شهر شباط الماضي، مع استشهاد 53 مواطناً إثر اعتداء إرهابيي تنظيم “داعش” جنوب شرق مدينة السخنة أيضاً.

يشار إلى أن موسم جمع الكمأة يبدأ في الأشهر الأولى من العام، ومن المتوقع أن يكون الموسم الحالي وفيراً جراء العواصف المطرية والرعدية، وذلك رغم خطورة البحث في مناطق البادية التي تتخذها خلايا تنظيم “داعش” منطلقاً لشن هجماتها على المدنيين وخطف بعضهم إلى جهة مجهولة.

والجدير بالذكر أن فطر الكمأة يعتبر مورداً مالياً هاماً لسكان المناطق الشرقية، بسبب ارتفاع سعر الكيلو منه، حيث يتراوح ما بين 50 -200 ألف ليرة، ما يدفع البعض للمخاطرة بحياته في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

عمار إبراهيم – كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى