منوعاتعلوم وتكنولوجيا

“واتساب” يطلق ميزة جديدة تتخطى إجراءات الحظر للمستخدمين

“واتساب” يطلق ميزة جديدة تتخطى إجراءات الحظر للمستخدمين

 

في الوقت الذي يتم فيه فرض العديد من القيود على تطبيقات التواصل الاجتماعي من قبل الشركات المالكة، استطاع تطبيق “واتساب” أن يتخذّ إجراءات جديدة لتجاوز إجراءات الحظر.

ولكي يساعد المستخدمين في الالتفاف على الرقابة، أطلق تطبيق “واتساب” أداة بروكسي جديدة تتيح استمرار استخدامه رغم الحظر.

وقال التطبيق في رسالة عبر الإنترنت: “ندرك تماماً أننا ونحن نحتفل بالعام الجديد عبر الرسائل النصية والمحادثات الصوتية، كان هناك الكثير من الناس محرومين من القدرة على الوصول لأحبائهم بسبب وقف خدمة الإنترنت.”

وأضاف: “يمكّن اختيار بروكسي من الاتصال بواتساب من خلال خدمات يوفرها متطوعون أو منظمات في مختلف أنحاء العالم تعمل من أجل مساعدة الناس على التواصل بحرية”.

وللمتخوفين على خصوصية بياناتهم، أكّدت الرسالة، أن استخدام “واتساب” عبر خادم بروكسي يضمن مستوى مرتفع من الخصوصية والأمن، حيث ستظل الرسالة محمية من أي محاولات للاعتراض أو التجسس، مضيفة أن خدمة البروكسي متاحة حالياً في أحدث إصدار من “واتساب”.

ويمكن تفعيل الميزة الجديدة، بحسب رسالة التطبيق، من خلال الدخول إلى “الإعدادات أو Settings”، ثم النقر على “التخزين والبيانات أوStorage and Date”، وبعدها إعدادات البروكسي أو Proxy Settings”، لتبديل الخيار وإدخال عنوان الخادم الوكيل، ثم التأكيد.

وكان تطبيق “واتساب”، أصدر مؤخرا خاصية لتسهيل الأمر نقل بيانات ومحادثات المستخدمين عند تغيير هواتفهم، حيث قام بدمج خاصية النسخ الاحتياطي (Back up) في برنامج المراسلة، والذي يمكّن من حفظ المحادثات والصور والفيديوهات المحفوظة على حساب “كلاود” (خدمة التخزين عبر الانترنت)، واستعادتها عند تنزيل الواتساب على الهاتف المحمول الجديد.

كما أطلق ميزة جديدة تمنع المستخدمين من أخذ لقطة شاشة (screenshot) لبعض المحادثات، لتعزيز خصوصيتهم، حيث تعمل الخاصية الجديدة على حظر أخذ لقطة الشاشة للفيديوهات والصور التي يرسلها المستخدمون بصيغة “View Once”، أو “مشاهدة لمرة واحدة”.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: تطبيق واتساب يبشّر مستخدميه بخاصية جديدة لحفظ بياناتهم ومحادثاتهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى