منوعاتعلوم وتكنولوجيا

“واتساب” يطرح جملة ميزات جديدة خلال الأسابيع القادمة

“واتساب” يطرح جملة ميزات جديدة خلال الأسابيع القادمة

 

يواصل تطبيق “واتساب” إجراء تحسينات وتقديم العديد من الميزات الجديدة للمستخدمين.

وأعلن موقع “ذا فيرج”، أن شركة “ميتا” طرحت تحديثاً جديداً لتطبيق “واتساب” على الأجهزة المدعومة بنظام “iOS”، حيث دعم “واتساب” الإصدار “23.3.77” بميزة “صورة داخل صورة” لمكالمات الفيديو.

وحسب الميزة الجديدة، سيقوم “واتساب” بتصغير مكالمة الفيديو الخاصّة بك عندما تنظر إلى تطبيق مختلف، ممّا يسمح لك بالقيام بمهام متعدّدة، مع الاستمرار برؤية الشخص الذي تدردش معه عبر خدمة الفيديو.

وتتيح الميزة الجديدة للمستخدمين العودة إلى الشاشة الرئيسة أثناء مكالمات الفيديو دون فقدان الصورة وذلك من خلال تصغير شاشة الفيديو وعرضها بشكل نافذة عائمة فوق الشاشة الرئيسة أو أي تطبيقات أخرى يجري استخدامها خلال المكالمة.

وأضاف الموقع: إذا لم تتمكّن من الوصول إلى هذه الميزة على الفور، فإن “ميتا” تعمل على طرح الميزة والتحسينات الأخرى التي تمّ إدخالها إلى آخر تحديث للتطبيق “خلال الأسابيع المقبلة”.

11 44

ولفت إلى ان تحديث “23.3.77”، سيتضمن أيضاً ميزة إضافة تسميات توضيحيّة إلى المستندات التي ترسلها عبر التطبيق، وتعديل إعدادات الدردشة الجماعية، ممّا يسمح لك بإضافة مواضيع أطول لوصف ما تدور حوله مجموعات الدردشة بشكل أفضل، كما سيضيف خيار جديد لإنشاء صورة رمزية يمكنك استخدامها لصورتك الشخصية “البروفايل”، وكذلك للملصقات.

يذكر أن ميزة “صورة داخل صورة” متوفرة لمستخدمي تطبيق واتساب على هواتف أندرويد منذ عدة سنوات، ويمكن اليوم لمستخدمي التطبيق في هواتف آيفون استخدام الميزة من خلال الحصول على التحديث الجديد عبر متجر تطبيقات أبل.

وكان التطبيق قدّم ميزة جديدة “تجاوز الحجب”، لمساعدة المستخدمين على تجاوز محاولات تعطيل الوصول إلى خدماته، حيث سمحت الخاصية الجديدة، للأشخاص بتغيير إعدادات التطبيق للوصول إلى الإنترنت من خلال خوادم “بروكسي” تعمل كوسيط بين المستخدمين ومقدمي خدمات الإنترنت.

كما طرح ميزة “تاريخ البحث عن الرسائل”، والتي تتيح للمستخدمين البحث عن الرسائل حسب التاريخ باستخدام خيار البحث عن التاريخ المتاح داخل نافذة الدردشة، حيث تتوفر هذه الميزة لمستخدمي “آي أو اسIOS ” في آخر تحديث للتطبيق.

وطرح أيضاً ميزة “عرض الرسالة مرة واحدة”، التي تتيح للمستخدمين إرسال رسالة سيتم حذفها تلقائياً بمجرد قراءتها من قبل المستلم، وهذه الميزة صالحة فقط للرسائل النصية وليس على الصوت أو الفيديو أو الصور.

كما أصدر التطبيق، خاصية النسخ الاحتياطي “Back up” في برنامج المراسلة، والذي يمكّن من حفظ المحادثات والصور والفيديوهات المحفوظة على حساب “كلاود” (خدمة التخزين عبر الانترنت)، واستعادتها عند تنزيل الواتساب على الهاتف المحمول الجديد.

ويختبر تطبيق “واتساب”، حاليا ميزة تتيح للمستخدمين إرسال حتى 100 صورة في الرسالة الواحدة، كما يعمل على ميزة جديدة تستهدف المستخدمين، الذين لا يحبذون فكرة الرسائل الصوتية، حيث سيتم إصدار تجريبي من “واتساب”، لهواتف آيفون يتضمن خاصية تسمح للمستخدمين بتحويل الرسالة الصوتية إلى نص مكتوب، وسيصبح بإمكان المستخدمين قراءة محتوى الرسالة الصوتية على شكل نص عادي.

كما يعمل “واتساب”، على تقديم ميزة جديدة، وهي “الدردشة الذاتية”، أي إرسال رسائل لنفسك، فعندما تنشئ محادثة جديدة، ستحصل على خيار إرسال رسالة إلى نفسك.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: تطبيق “واتساب” بصدد إطلاق ميزات جديدة ولافتة للمستخدمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى