منوعاتعلوم وتكنولوجيا

تطبيق “واتساب” بصدد إطلاق ميزات جديدة ولافتة للمستخدمين

تطبيق “واتساب” بصدد إطلاق ميزات جديدة ولافتة للمستخدمين

 

يواصل تطبيق “واتساب”، تحديثاته المستمرة والسريعة للمستخدمين، وآخرها إنهائه مشكلة الحجم المعين للصور والفيديوهات التي يمكن إرسالها.

وذكر موقع “WaBetaInfo” التقني، أن سقف الـ 30 صورة التي يمكن إرسالها في المحادثات الشخصية والمجموعات سينتهي عما قريب.

وقال الموقع: “يجري حالياً اختبار الميزة الجديدة في النسخة التجريبية “بيتا” من قبل عدد من المُختبِرين، بعد إدخالها في التحديث الجديد الخاص بتلك النسخة”.

وأضاف أن التحديث الجديد في التطبيق سيمكّن المستخدمين من إرسال حتى 100 صورة في الرسالة الواحدة، مشيراً إلى أنه حصل على لقطة شاشة تظهر واجهة “واتساب” أثناء تحميل صور، فظهرت ملاحظة في الأسفل، تقول إن الحد الأقصى 100 صورة وليس 30 صورة كما هو حاليا.

11 28

وبحسب الموقع، فإن هذه الميزة ستجعل الأمر أسهل على المستخدمين لمشاركة ألبومات صورهم مع أصدقائهم وعائلاتهم.

في سياق متصل، يعمل تطبيق “واتساب”، على ميزة جديدة تستهدف المستخدمين، الذين لا يحبذون فكرة الرسائل الصوتية، حيث سيتم إصدار تجريبي من “واتساب” لهواتف آيفون يتضمن خاصية تسمح للمستخدمين بتحويل الرسالة الصوتية إلى نص مكتوب، وسيصبح بإمكان المستخدمين قراءة محتوى الرسالة الصوتية على شكل نص عادي.

وكان تطبيق “واتساب”، أطلق آواخر العام الفائت، أداة بروكسي جديدة تتيح استمرار استخدامه رغم الحظر، مشيرا إلى أن استخدام “واتساب” عبر خادم بروكسي يضمن مستوى مرتفع من الخصوصية والأمن، حيث ستظل الرسالة محمية من أي محاولات للاعتراض أو التجسس.

كما أصدر التطبيق، خاصية النسخ الاحتياطي (Back up) في برنامج المراسلة، والذي يمكّن من حفظ المحادثات والصور والفيديوهات المحفوظة على حساب “كلاود” (خدمة التخزين عبر الانترنت)، واستعادتها عند تنزيل الواتساب على الهاتف المحمول الجديد، وبذلك أصبحت عملية استعادة المحادثات والملفات أسهل بكثير، مشيراً إلى أنه في المستقبل، سيكون بالإمكان نقل محادثات الواتساب مباشرة إلى الجوال الجديد الذي يعمل بنظام “أندرويد”.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: دراسة: سورية الأضعف عربياً بجودة الإنترنت والأغلى بأسعارها!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى