ثقافةفن

نجوم سوريون يتصدّرون جوائز “الموريكس دور” لعام 2023

نجوم سوريون يتصدّرون جوائز “الموريكس دور” لعام 2023

 

توّج حفل توزيع جوائز “الموريكس دور” هذا العام، في العاصمة اللبنانية بيروت، بحضور مميز للفنانين السوريين، الذين حظوا بالحصة الأكبر من جوائز المهرجان، عن أفضل الأعمال التي قدموها، وتركت أثرها في الدراما العربية والفن العربي.

وحصل الفنان “قيس الشيخ نجيب” على جائزة أفضل ممثل عربي في الدراما المشتركة عن دوره في مسلسل “ستيليتو”، حيث قال في كلمة له على المسرح “قلوبنا مع المغرب وليبيا، والله يحمي لبنان وبلدي سورية، هذه اللحظة تذكرني بلحظة قبل 16 عاماً على المسرح في دمشق عندما استلمت أول جائزة”، موجهاً التحية لروح والده الراحل الفنان محمد الشيخ نجيب.

اقرأ أيضاً: بعد طلاقها للمرة الثانية.. نسرين طافش تشعل مواقع التواصل الاجتماعي مجدداً وتطالب باحترام خصوصيتها

ونالت الفنانة “كاريس بشار”، لقب أفضل ممثلة عربية عن دورها في مسلسل “النار بالنار”، مؤكّدة أن شخصية “مريم” التي جسدتها، تستحق التكريم، لأنها شخصية صعبة، وشكلت منعطفاً كبيراً في حياتها عبر عدة اتجاهات.

أما جائزة نجم الغناء العربي، فكانت من نصيب الفنان ناصيف زيتون، الذي أهدى جائزته إلى بلده سورية، وقدم أغنية “بالأحلام” على المسرح.

كما حصل مسلسل “النار بالنار” على جائزة أفضل مسلسل مشترك من إنتاج شركة الصباح، وتسلم الجائزة المنتج صادق الصباح.

يذكر أن “الموريكس دور” أو “جائزة موريكس الذهبية”، هي جائزة لبنانية سنوية بدأت لأول مرة في 4 حزيران عام 2000، وحملت هذا العام شعار “صمود”، وخلال الحفل تم تكريم مجموعة من نجوم الفن عن أعمالهم الدرامية والغنائية.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى