منوعاتعلوم وتكنولوجيا

“ميتا” توجّه ضربة للملياردير أيلون ماسك.. إطلاق تطبيق مستقل ينافس “تويتر”

“ميتا” توجّه ضربة للملياردير أيلون ماسك.. إطلاق تطبيق مستقل ينافس “تويتر”

 

في الوقت الذي تواجه فيه منصة التواصل الاجتماع “تويتر”، العديد من العثرات، وجهت شركة “ميتا” المالكة لتطبيق فيسبوك، ضربة لمالك تويتر الملياردير أيلون ماسك.

حيث أعلنت شركة “ميتا”، رسميا، إطلاق تطبيق “ثريدز Threads”، لكافة المستخدمين بجميع أنحاء العالم، والذي يشكل منافسا جديا لمنصة “تويتر”، ويرتكز على المنشورات النصية.

وأوضحت “ميتا”، أن “Threads” توفر مساحة جديدة ومنفصلة للمنشورات الحية والمحادثات العامة.

وقال مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا” في أول منشور له على التطبيق الجديد “لنبدأ الآن.. أهلا بكم في Threads”.

وأضاف “زوكربيرغ” في منشوره، بأن عدد الاشتراكات والحسابات الجديدة على “ثريدز” قد ارتفع إلى 10 ملايين حساب في خلال السبع ساعات الأولى منذ الإطلاق الرسمي للمنصة.

8 20

وأضاف، أعتقد أنه يجب أن يكون هناك تطبيق للمحادثات العامة به أكثر من مليار شخص، لقد حظي تويتر بفرصة للقيام بذلك ولكنه لم ينجح، آمل أن ننجح نحن.

وقالت وكالة “رويترز” إن إطلاق “Threads” يشكل ضربة وجهها مالك الشركة مارك زوكربيرغ، لإيلون ماسك، مالك تويتر، مضيفة، بدأ التنافس بين المليارديرات في مجال التكنولوجيا مع إطلاق منصة “ثريدز”.

وقال محللون، إن إطلاق Threads يمكن أن يسحب دولارات الإعلانات من تويتر، الذي يحاول رئيسه التنفيذي إنعاش أعمال شركة المدونات الصغيرة المتعثرة.

اقرأ أيضاً: لحاملي أجهزة أندرويد.. ثلاثة طرق لمعرفة حالة بطارية الهاتف

يذكر أن التطبيق الجديد يشبه تويتر إلى حد بعيد، فهو يتيح وضع منشورات نصية قصيرة يمكن للمستخدمين الإعجاب بها وإعادة نشرها والرد عليها، ولكنه لا يتضمن أي إمكانيات لإرسال رسائل مباشرة، ويمكن أن يصل طول المنشور إلى 500 حرف، كما يشمل روابط وصوراً ومقاطع فيديو تصل مدتها إلى خمس دقائق.

ويعد “ثريدز” أكبر تحد لتويتر وصاحبه إيلون ماسك، الذي نجح سابقاً في صد أي منافس محتمل من التطبيقات والمواقع المشابهة التي ظهرت مثل “بلو سكاي” و”ماستودون”.

ويعتمد التطبيق المستقل الجديد، في انطلاقته على قاعدة المستخدمين الخاصة بإنستغرام التي تتخطى ملياري حساب، وهو متاح في أكثر من 100 دولة على كل من متجر تطبيقات “آب ستور الخاص بـ أبل ومتجر جوجل بلاي”.

ويمكن للمستخدمين تسجيل الدخول إليه بواسطة بيانات دخولهم إلى إنستغرام، ومتابعة نفس الحسابات، ما يجعله إضافة سهلة لأكثر من ملياري مستخدم نشط شهرياً لإنستغرام.

ويأتي إطلاق Threads، بعد أن تبادل “زوكربيرغ وماسك” انتقادات لاذعة لأشهر، كما جاء بعد أشهر من القرارات التي اتخذها “ماسك”، وأثارت استياء مستخدمي “تويتر”، ما أدى إلى زعزعة الموقع الخاص بالتغريدات، والذي اشتراه مقابل 44 مليار دولار في تشرين الأول 2022.

يذكر أنه ومنذ تولى “ماسك” رئاسة “تويتر”، سارع بإجراء عدد من التغييرات، التي أحدثت انقساماً وسط رواده، حيث رأى بعضهم أن “ماسك” يزيد التضييق على حرية التعبير بقيود مفرطة، ويزيد خطاب الكراهية والمعلومات المضللة.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى