منوعاتعلوم وتكنولوجيا

لحاملي أجهزة أندرويد.. ثلاثة طرق لمعرفة حالة بطارية الهاتف

لحاملي أجهزة أندرويد.. ثلاثة طرق لمعرفة حالة بطارية الهاتف

 

تحتل هواتفنا المحمولة الحيز الأكبر من حياتنا اليومية، لدرجة أنه لم يعد بإمكاننا الاستغناء عنها، وعلى الرغم من محاولاتنا للمحافظة على هواتفنا بشتى الطرق، إلا أن بطارية الهاتف لها عمر افتراضي معين، فكيف يمكن معرفة حالة بطارية الهاتف؟

وفي هذا السياق، عرض موقع “عالم الكمبيوتر”، مجموعة من الطرق، لمعرفة حالة بطارية هواتف الأندرويد، وما إذا انت بحاجة للتغيير.

ويمكن معرفة ذلك إما عن طريق الإعدادات، أو باستخدام الأكواد السرية، وهذه طريقة لا تتطلب أي برامج، أو عن طريق الاستعانة بتطبيق AccuBattery إن كانت طريقة الكود لا تعمل.

وبحسب الموقع، فالطريقة الأولى، تقوم على التحقق من حالة البطارية من الإعدادات.

وذكر الموقع، انه يمكن لحاملي هواتف سامسونج غالاكسي، التحقق من مدى تدهور البطارية انطلاقاً من الإعدادات، كما يمكن التحقق من ذلك عن طريق تطبيق تابع لسامسونج يُدعى “Samsung Members”، وغالبًا ما يكون مُثبت مُسبقًا على جميع هواتف سامسونج، ويمكن في حال عدم وجوده تنزيله مجانًا من متجر Galaxy Store للاطلاع على حالة البطارية.

وأضاف الموقع، أنه بعد فتح تطبيق Members، يمكن الذهاب إلى “الضبط Settings”، ثم تمرير الشاشة إلى الأعلى والانتقال إلى قسم “البطارية والعناية بالجهازBattery and Device Care، واختيار “عناية إضافية” Additional Care، حيث يظهر خيار “التشخيصات” Diagnostics، وبعد الضغط عليه سيُفتَحُ تطبيق Samsung Members، ويطلب تسجيل الدخول بالحساب الشخصي للمستخدم.

اقرأ أيضاً: “هدفها المزيد من التضييق”.. “تويتر” تعلن عن سياسة جديدة بخصوص التغريدات

بعد ذلك، وبحسب موقع “عالم الكمبيوتر”، يتم الضغط على خيار “تشخيصات الهاتف” Phone Diagnostics، فتظهر واجهة تحتوي العديد من الأدوات للتحقق من عمل غالبية وظائف الهاتف بشكل طبيعي، ومن بين هذه الأدوات، أداة “حالة البطارية” Battery Status، حيث يتم الضغط عليها، حتى يتم عرض تفاصيل حالة البطارية، ويظهر ذلك في خانة “الحياة” Life، فإما أن تكون جيد Good أو عادية Normal أو ضعيفة Weak، كما سيتم معرفة ما إذا كانت البطارية تدعم الشحن السريع أم لا، إضافة إلى سعتها بالميللي أمبير.

أما الطريقة الثانية، لمعرفة حالة بطارية هواتف أندرويد، فتقوم على الأكواد السرية، حيث أن معظم الهواتف الذكية، تُخفي بعض الإعدادات السرية ضمن نظام التشغيل كونها لا تكون مهمة “من منظور الشركة المصنعة”، لغالبية المستخدمين.

وذكر الموقع، أنه يمكن لأي شخص الوصول إلى هذه الإعدادات السرية عبر أكواد يقوم بكتابتها في لوحة الاتصال، حيث يمكن معرفة حالة البطارية عبر إحدى الأكواد السرية التي تُخبئها الشركة المصنعة في نظام التشغيل.

لحاملي أجهزة أندرويد.. ثلاثة طرق لمعرفة حالة بطارية الهاتف

وبحسب الموقع، يمكن لحاملي هواتف شاومي معرفة عدد دورات الشحن بجانب اختبار سلامة أجزاء “hardware” عبر كود واحد وهو [##6485##]، بينما في هواتف غوغل بيكسل وOnePlus يمكن كتابة الكود [##4636##] لتظهر على الفور صفحة تحمل الاسم “Testing” وضمنها قسم يسمى “Battery information”، وبعد الضغط عليها يتم عرض معلومات عن البطارية وحالتها كتابيًا.

أما الطريقة الثالثة، لمعرفة حالة البطارية، تتمثل في الاستعانة بتطبيقات خارجية، موجودة على Play Store، ومنها تطبيق Accu​Battery وهو الأفضل والمعروف بدقته في قياس عمر وحالة البطارية.

وبحسب موقع “عالم الكمبيوتر”، فالتطبيق يتوفر في نسختين، Pro وهي النسخة المدفوعة التي تمنح المستخدم كامل المزايا الموجهة لحماية البطارية، والنسخة الثانية المجانية والتي تعُد كافية للتحقق من حالة البطارية.

وبحسب الموقع، بعد تحميل التطبيق، يتم الدخول إلى قسم “Battery Health”، حيث سيخبر التطبيق بحالة البطارية بنسبة مئوية وسعتها الأصلية وسعتها الحالية، كما يعرض التطبيق معلومات عن عملية الشحن أو التفريغ.

وأضاف الموقع، عند فتح التطبيق يظهر في أسفل واجهته الرئيسية 4 أيقونات، أيقونة الشحن والتفريغ وأيقونة حالة البطارية Health وسجل البطارية وإحصاءاتها المهمة في قسم History.

ختاماً، نشير إلى أنه ومع مرور الوقت وكثرة الاستخدام يواجه معظم مستخدمي الهواتف الذكية مشكلة في بطارية الهاتف، ويمكن من خلال طرق عديدة الحفاظ على صحة البطارية لأطول فترة ممكنة، كالعناية بطريقة شحنه واستخدامه.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى