منوعاتعلوم وتكنولوجيا

“ميتا” تطرح رسمياً “قنوات واتساب” على مستوى العالم

“ميتا” تطرح رسمياً “قنوات واتساب” على مستوى العالم

 

أعلنت خدمة التراسل الفوري “واتساب”، رسمياً عن طرح قنوات واتساب على مستوى العالم، وإضافة آلاف القنوات الجديدة التي يمكن للأشخاص متابعتها في WhatsApp.

وقالت الشركة المملوكة “لشركة ميتا”، في بيان على مدونتها الخاصة، إنها أطلقت خاصية “قنوات واتساب” على مستوى ما يزيد عن 150 دولة، لتلقي المستجدات التي تهم المستخدم.

ولفتت الشركة إلى أنها ترحب بانضمام آلاف المؤسسات والفرق الرياضية والفنانين وقادة الفكر الذين يمكن للأشخاص متابعتهم، مباشرةً من خلال واتساب.

وأضافت الشركة في بيانها، أن هدفها من طرح “خاصية القنوات”، يتمثل في إنشاء خدمة الرسائل الجماعية الأكثر خصوصية من بين كل الخدمات المتاحة.

اقرأ أيضاً: انتظرها المستخدمون كثيراً.. “واتساب” يطلق ميزة “رسائل الفيديو القصيرة”

وأشارت الشركة، إلى أن القنوات منفصلة عن الدردشات، ولا تظهر القنوات التي يختار المستخدم متابعتها للمتابعين الآخرين، مؤكدة أنها تحمي المعلومات الشخصية لكل من المشرفين والمتابعين.

وقالت الشركة، إنه وأثناء قيامها بتوسيع نطاق خاصية القنوات على مستوى العالم، فإنها قدمت العديد من التحديثات، منها الدليل المحسّن، حيث يمكن العثور على القنوات التي يمكنك متابعتها والتي تمت تصفيتها تلقائيًا حسب البلد، كما يمكن أيضًا رؤية القنوات الجديدة والأكثر نشاطاً والرائجة استنادًا إلى عدد المتابعين.

كما طرحت الشركة تحديثاً آخر هو التفاعلات، حيث يمكن للمستخدم التفاعل باستخدام الرموز التعبيرية لتقديم ملاحظات ورؤية عدد إجمالي التفاعلات، دون أن تظهر طريقة التفاعل للمتابعين.

أما التحديث الثالث، فهو التعديل، حيث قالت الشركة، إنه وخلال فترة قريبة، سيتمكن المشرفون من إجراء تغييرات على المستجدات لديهم لمدة تصل إلى 30 يومًا، عندما تقوم الشركة بحذفها تلقائيًا من الخوادم.

والتحديث الأخير، فهو إعادة التوجيه، فعندما يقوم المستخدم بإعادة توجيه أي من المستجدات إلى الدردشات أو المجموعات، ستتضمن رابطًا للعودة إلى القناة مرة أخرى حتى يتمكن الأشخاص من اكتشاف المزيد.

ولفتت الشركة، إلى أنها ستواصل جهودها لإضافة المزيد من الخصائص وتوسيع نطاق القنوات استنادًا إلى الملاحظات التي ستتلقاها من المستخدمين، على مدار الأشهر القادمة، كما ستتيح لأي شخص إمكانية إنشاء قناة.

كما أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا”، أنه يمكن العثور على القنوات في علامة التبويب التحديثات الجديدة.

وكانت الشركة، أعلنت في 29 آب الفائت، عن إطلاق تطبيق واتساب جديد لنظام التشغيل Mac، والذي يتيح مكالمات جماعية تصل إلى 8 أشخاص عبر الفيديو، و32 شخصًا عبر الصوت.

يذكر أن شركة “واتساب”، أطلقت منذ بداية العام الجديد عدة خصائص لإضافة المزيد من طبقات الخصوصية لمستخدميها.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى