منوعاتعلوم وتكنولوجيا

ميزة جديدة من “واتساب” انتظرها المستخدمون طويلاً

ميزة جديدة من “واتساب” انتظرها المستخدمون طويلاً

 

يواصل تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، اختباراته لميزات جديدة، انتظرها المستخدمون لفترة طويلة، حيث يسعدّ لإطلاقها قريبا.

وكشفت صحيفة “ديلي ميل”، أن واتساب يعمل على إطلاق ميزة جديدة خلال الأسابيع المقبلة ستمكن المستخدمين من إجراء تعديل على الرسائل بعد إرسالها بالإضافة إلى إمكانية إلغاء إرسالها.

ونقلت الصحيفة، أن الميزة الجديدة تسمى “زر التحرير”، حيث ستسمح بتعديل الرسالة المرسلة في وقت يصل إلى 15 دقيقة من إرسالها.

ولفتت، إلى أن تحرير التسمية التوضيحية للصور ومقاطع الفيديو والمستندات غير مدعوم حاليًا، ولكن قد يتم إصدار نسخة محسّنة من الميزة قبل الإصدار.

وذكرت أن الميزة تأتي في محاولة لتصحيح الأخطاء الإملائية أو الرسائل المحرجة المرسلة إلى الآخرين في الدردشات الشخصية، أو الرسائل الجماعية.

ووفق الصحيفة، يميل مختبرو الإصدار التجريبي إلى الحصول على إصدارات مبكرة من “WhatsApp”، على الرغم من عدم ظهور “زر التحرير” حتى الآن، لكن البرنامج التجريبي هو أفضل فرصة لمستخدمي “WhatsApp” للحصول على ميزة جديدة على هواتفهم الذكية أو الأجهزة اللوحية أولاً.

وأضافت، للقيام بذلك، يجب عليك تنزيل “WhatsApp beta “، ثم الذهاب إلى “غوغل بلاي” على جهاز “أندرويد” والبحث عن “واتساب”، وبعدها التمرير لأسفل الصفحة واختيار “كن أحد مختبري الإصدار التجريبي”، ثم الضغط على زر “أنا هنا” وبعدها اضغط على “انضمام” للتأكيد، وانتظار التحديث إلى الإصدار التجريبي من التطبيق.

وبحسب ما ذكرت بعض المواقع التقنية، فإن الميزة مقتبسة من شركة آبل، حيث كانت أصدرتها لتطبيق الرسائل الخاص بها ضمن نظام التشغيل iOS 16، ومن المتوقع أن تحدث الميزة تغييراً كبيرا في تجربة استخدام “واتساب”، والذي لا يسمح في الوقت الحالي بتعديل الرسائل.

من جهة أخرى، يستعد “واتساب” أيضاً، لإطلاق ميزة لجدولة المكالمات الجماعية، حيث ستسمح لهم بتحديد تاريخ ووقت المكالمة الجماعية وتعيين اسم لها.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: “واتساب” يطرح جملة ميزات جديدة خلال الأسابيع القادمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى