أخبار كليكميداني

مقتل عنصرين من “قسد” وجرح آخرين في هجمات للعشائر في ريف دير الزور

مقتل عنصرين من “قسد” وجرح آخرين في هجمات للعشائر في ريف دير الزور

 

شنّ مقاتلو العشائر العربية هجمات مسلحة على الحواجز والنقاط العسكرية لميليشيا “قسد” المتمركزة في بلدات الريف الشرقي لدير الزور، أسفرت عن خسائر في الأرواح والعتاد.

وأكدت مصادر محلية لـ كليك نيوز، أن مقاتلي العشائر العربية في دير الزور شنوا هجمات متفرقة بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية على النقاط العسكرية والحواجز التابعة لميليشيا “قسد”، في بلدات هجين وذيبان والطيانة وابريهة، مما أدى الى مقتل اثنين وإصابة عدد من العناصر الذين تم إسعافهم الى النقاط الطبية لتلقي العلاج.

مقتل عنصرين من "قسد" وجرح آخرين في هجمات للعشائر في ريف دير الزور
مقتل عنصرين من “قسد” وجرح آخرين في هجمات للعشائر في ريف دير الزور

وتأتي الهجمات في سياق انتفاضة أبناء العشائر العربية ضد ممارسات “قسد” التعسفية بحق أبناء المنطقة، وتهميش المكون العربي ورفضهم لوجودها في المنطقة.

اقرأ أيضاً: مقاتلو العشائر يستهدفون عناصر “قسد” والأخيرة تكثف تعزيزاتها في دير الزور

ودخلت هذه الاشتباكات شهرها الرابع بالرغم من مساعٍ لحلول تفاوضيّة كان آخرها مع الشقيق الأكبر لشيخ قبيلة “العكيدات” مصعب الهفل، لكن تعرقلت هذه المفاوضات بعدما فرضت “قسد” على الهفل، إصدار بيان يدعم من خلاله “قسد” ويلتقي بقائدها العام “مظلوم عبدي”.

وكان الشيخ “ابراهيم الهفل” أحد شيوخ عشيرة العكيدات القائد العسكري لانتفاضة أبناء العشائر، أعلن في وقت سابق عن تشكيل ألوية مقاتلة في بلدات ريف دير الزور هدفها هو محاربة “قسد” وإخراجها من المنطقة.

فاروق المضحي – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى