أخبار كليكميداني

مقتل ثلاثة قياديين من “قسد” في انفجار سيارة بريف دير الزور

مقتل ثلاثة قياديين من “قسد” في انفجار سيارة بريف دير الزور

 

قتل ثلاثة قياديين من ميليشيا “قسد” الانفصالية، إثر انفجار سيارة مصفحة كانوا يستقلونها بالقرب من حقل العمر النفطي كبرى قواعد الاحتلال الأمريكي في ريف دير الزور.

وأوضحت مصادر محلية لـ كليك نيوز، أن انفجار سيارة مصفحة تتبع لميليشيا “قسد” قتل فيها القيادي المدعو “دمهات” وقائد ما يُسمى “اقليم دير الزور” المدعو “روني”، إضافة لقيادي آخر لم يتم التعرف عليه، كما أصيب عدد آخر جراء الانفجار الذي هز المنطقة، حيث كانوا في اجتماع مع قوات الاحتلال الامريكي لبحث الأوضاع العسكرية في المنطقة، سيما بعد تصاعد الهجمات المسلحة لمقاتلي العشائر العربية على المواقع العسكرية التابعة لميليشيا “قسد”.

30 24
مقتل ثلاثة قياديين من “قسد” في انفجار سيارة بريف دير الزور

وأوضحت المصادر أن الانفجار تلاه استنفار كبير لـ “قسد” في البلدات المحيطة بحقل العمر النفطي وإغلاق كافة المداخل المؤدية الى الحقل خوفاً من هجمات أخرى.

كما قتل عنصرين آخرين من ميليشيا “قسد” في بلدة بريهة بالريف الشرقي على أيدي مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية قاموا بإطلاق النار على عناصر “قسد” ثم لاذوا بالفرار.

اقرأ أيضاً: قرب القاعدة الأمريكية.. مقتل عدد من عناصر “قسد” بهجوم لمقاتلي العشائر شرق دير الزور

وتعرض عدد من قياديي “قسد” لمحاولات اغتيال نجح بعضها وأسفرت عن مقتل عدة قياديين، وبعضها باءت بالفشل وكانت تستهدف القيادي المدعو “كماشة”.

وتأتي عمليات الاغتيال للتأكيد على الحالة الأمنية غير المستقرة التي تعيشها المنطقة سيما مع تزايد عمليات الاغتيال التي تنفذها خلايا تنظيم “داعش” في المنطقة، وتصاعد الهجمات لمقاتلي العشائر العربية ضد ميليشيا “قسد” منذ أب الماضي.

فاروق المضحي – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى