أخبار كليكميداني

مقاتلو العشائر يكثفون هجماتهم على مواقع “قسد” بريف دير الزور

مقاتلو العشائر يكثفون هجماتهم على مواقع “قسد” بريف دير الزور

 

شن أبناء العشائر العربية سلسلة هجمات مسلحة على مواقع مليشيا “قسد” بريف دير الزور، حيث تركزت الهجمات على حواجز عسكرية ونقاط تمركز في بلدات الجرذي وهجين والبحرية بريف المحافظة الشرقي.

وأكدت مصادر محلية لـ كليك نيوز، أن مقاتلي العشائر استهدفوا بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية مواقع عسكرية لـ “قسد” في محطة المياه ببلدة الجرذي، كما هاجم أبناء العشائر العربية حاجز “الجعابي” والواقع بين بلدتي البحرة وهجين، وأسفر الهجوم عن إصابة عدد من عناصر الميليشيا المتمركزين في الحاجز.

مقاتلو العشائر يكثفون هجماتهم على مواقع "قسد" بريف دير الزور

وتابع المصدر، كما قامت “القوات” باستقدام تعزيزات عسكرية من محافظة الرقة إلى دير الزور بعد الهجمات الأخيرة والمكثفة من قبل أبناء العشائر العربية على نقاطها العسكرية في بلدات ريف دير الزور الشرقي، كذلك تواصل “قسد” حملات المداهمة والاعتقال العشوائية بحق أبناء المنطقة في محاولة منها لتخفيف من الهجمات التي تتعرض لها قواتها.

اقرأ أيضاً: بينها إصابات خطرة.. إصابة 24 جندياً باستهداف المقاومة العراقية لقواعد الاحتلال الأمريكي في سورية والعراق

كذلك تواصل ميليشيا “قسد” إغلاقها كافة المعابر النهرية التي تربط مناطق سيطرتها بمناطق سيطرة الجيش السوري والعمل على زرع سرير نهر الفرات والمعابر النهرية بالألغام لمنع الأهالي من التنقل بين ضفتي الفرات، وفرض حظر التجوال على الدراجات النارية التي تعد وسيلة التنقل الأولى بالنسبة لأبناء المنطقة، وقامت باعتقال العشرات من الأشخاص ومصادرة درجاتهم النارية لمخالفة تعليماتها.

يذكر أن العمليات التي يشنها أبناء العشائر منذ نحو ثلاثة أشهر أوقعت خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف ميليشيا “قسد”.

فاروق المضحي – دير الزور

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى