مجتمعخدميمحلي

مع تسويق نحو 70 ألف طن.. انتهاء عمليات حصاد القمح في حمص

مع تسويق نحو 70 ألف طن.. انتهاء عمليات حصاد القمح في حمص

 

قال مدير زراعة حمص، المهندس “يونس حمدان” خلال حديثه لـ كليك نيوز، أنه، تم انتهاء عمليات حصاد القمح لهذا الموسم في المحافظة.

وفي التفاصيل، بيّن مدير زراعة حمص أن “المساحات الإجمالية المحصودة بلغت حوالي 19750 هكتاراً من القمح المروي، و20660 هكتاراً من القمح البعل”.

ولفت المهندس “حمدان” إلى أن “عمليات نقل وتسليم المحصول مستمرة، وبلغت الكميات المسلّمة حتى يوم الأحد، 69001 طن، منها 3441 طناً لمؤسسة إكثار البذار، و65560 طناً لمؤسسة الحبوب.

وعن قيمة المحاصيل، أشار “حمدان” إلى أن “المصرف الزراعي مستمر بتسليم قيم المحصول الذي يتم تسليمه للقطاعين التعاوني والإفرادي بالتنسيق مع مديرية الزراعة واتحاد الفلاحين”.

اقرأ أيضاً: تسويق أكثر من 20 ألف طن من القمح في حمص حتى اليوم والعمل مستمر

وبين “حمدان” أن “مديرية زراعة حمص قامت بتذليل كافة المصاعب لتسهيل عمليات النقل وتسليم المحاصيل وحصول الفلاحين على مستحقاتهم وقيم المحاصيل المسلمة”.

وكانت عمليات حصاد الشعير في حمص انتهت أيضاً، وبلغت المساحات المحصودة 509 هكتارات مروي و11052 هكتاراً من الشعير البعل وتم تسليم 3492 طناً، منها 65 طناً لمؤسسة إكثار البذار و3337 طناً لمؤسسة الأعلاف.

الجدير بالذكر أن اللجنة الاقتصادية حددت سعر كيلو القمح الواحد للموسم الحالي بـ 2500 ل.س في سعر جديد يتضمن تكاليف الإنتاج مع هامش الربح، ويضاف إليها مبلغ قدره 300 ل.س لكل كيلو كحوافز تشجيعية لزراعة وتسليم القمح بحيث يصبح السعر النهائي 2800 ل.س لكل واحد كيلو غرام.

عمار ابراهيم – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى