مجتمعخدميمحلي

مدة التنفيذ 120 يوماً.. تغذية كامل ريف إدلب المحرر بالكهرباء

مدة التنفيذ 120 يوماً.. تغذية كامل ريف إدلب المحرر بالكهرباء

 

بدأت أعمال تأهيل المرافق المدنية لمحطة كهرباء بسيدا 230/66/20kv في ريف إدلب المحرر تمهيداً لإعادة تأهيل المحطة بكلفة مالية تتجاوز 383 مليون ليرة سورية بمدة تنفيذ 120 يوماً.

حيث اطلع محافظ إدلب على أعمال إعادة تأهيل المرافق المدنية تمهيداً لإعادة تأهيل المحطة بالكامل، موجهاً الجهات المعنية بالإسراع وفق الشروط الفنية المطلوبة والمدة الزمنية المحددة.

وبين “ثائر سلهب” في تصريح خاص لموقع “كليك نيوز”، أنه” تم إطلاق أعمال إعادة تأهيل في هذه المحطة وبمجرد الانتهاء من الأعمال، خلال أشهر قليلة سيتم إطلاق العمل في المنظومة الكهربائية الكاملة للمحطة”.

وأضاف “سلهب” أنه و”بالتنسيق مع وزارة الكهرباء سوف تغذي هذه المحطة كامل الريف المحرر حالياً، وسيكون لهذه المحطة دور كبير في إعادة المنظومة الكهربائية لهذه المحافظة.”

وأوضح “سلهب” أنه “بالتوازي مع أعمال تأهيل محطة “بسيدا”، بدأت المؤسسة العامة لمياه الشرب في إدلب بأعمال تأهيل جزئي لمحطة “مياه بسيدا” الواقعة جنوب مدينة معرة النعمان، بكلفة مبدئية قدرها مليار و600 مليون ليرة سورية”.

وكشف المحافظ أنه “سيتم إصلاح أربعة آبار مع خطوط الضخ والإسالة إلى الخزان الرئيسي في منطقة معرة النعمان، مبيناً أن المشروع هو في بدايته، وسيتم لاحقاً تأهيل كافة الآبار، وتعتبر محطة مياه بسيدا من أضخم محطات المياه في ريف إدلب الجنوبي والتي تضم 17 بئراً.”

من جهته، أوضح المهندس “ممدوح عبدو” مدير عام الشركة العامة للكهرباء في محافظة إدلب لـ “كليك نيوز”، أنه سوف تغذي هذه المحطة حالياً محطة سنجار ٦٦/ ٢٠ كيلو فولط ومحطة خان شيخون ٦٦/ ٢٠ فولط ، وتغذي مدينة معرة النعمان بخط ٢٠ كيلو فولط” ، مضيفاً: “أن كلفة الأعمال للمشروع ٣٨٣ مليون ليرة سورية”.

إسراء جدوع – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: بكلفة قاربت 4 مليار.. الانتهاء من أعمال الربط الكهربائي بريف إدلب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى