منوعات

محمّل بهطولات مطرية غزيرة وانخفاض في الحرارة.. أول منخفض جوي يؤثر على البلاد مطلع الأسبوع المقبل

محمّل بهطولات مطرية غزيرة وانخفاض في الحرارة.. أول منخفض جوي يؤثر على البلاد مطلع الأسبوع المقبل

 

تتأثر البلاد خلال الأيام القليلة القادمة بمنخفض جوي مترافق مع الرعد في مناطق متفرقة وانخفاض بدرجات الحرارة.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن يكون هناك منخفض متوسط الفعالية يؤثر على شرق المتوسط مع بداية الأسبوع المقبل.

وذكرت المديرية، أنه بدءاً من مساء يوم السبت يؤثر على منطقة بلاد الشام منخفض جوي يترافق بكتلة هوائية باردة نسبياً، ومن المتوقع أن يؤدي الى هطولات مطرية تترافق بالعواصف الرعدية بداية من المنطقة الساحلية، ثم تمتد لتشمل بعض المناطق الداخلية خلال أيام الأحد والاثنين والثلاثاء.

وقالت المديرية في نشرتها، أن درجات الحرارة تبقى الجمعة، أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة بنحو 2_5 درجات مئوية، فيما تميل يوم السبت للانخفاض على أغلب المناطق.

اقرأ أيضاً: “واتساب” تصدم ملايين المستخدمين حول العالم.. التطبيق يتوقف عن دعم هذه الأجهزة

وبحسب مديرية الأرصاد، سيكون الجو يوم السبت بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، يتحول الى غائم على المنطقة الساحلية وتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر تترافق بالرعد أحياناً، ويكون الجو سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية، أما الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم في الساعة.

ويكون الجو أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، بين الغائم جزئياً والغائم بشكل عام، ويستمر هطل زخات رعدية غزيرة من المطر على المناطق الساحلية والشمالية الغربية مع فرصة امتداد الهطل الى بعض المناطق الداخلية، كما توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل، ويستمر الجو سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية.

وبالنسبة لأيام الأربعاء والخميس، يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام، وتبقى الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر على مناطق متفرقة، كما تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة.

وحذرت المديرية من الغبار والأتربة المثارة والأجواء السديمية في المناطق الشرقية والبادية، كما حذرت من غزارة الأمطار في المنطقة الساحلية.

يذكر أن السبت الماضي الموافق لـ 23 أيلول الجاري، كانت آخر أيام فصل الصيف، وبدء أول أيام فصل الخريف “فلكياً” في النصف الشمالي من الكرة الأرضية.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى