منوعاتعلوم وتكنولوجيا

“واتساب” تصدم ملايين المستخدمين حول العالم.. التطبيق يتوقف عن دعم هذه الأجهزة

“واتساب” تصدم ملايين المستخدمين حول العالم.. التطبيق يتوقف عن دعم هذه الأجهزة

 

في قرار، صدم ملايين المستخدمين من مختلف أنحاء العالم، أعلنت منصة التراسل الفوري “واتساب”، بأنها سوف تتوقف عن دعم بعض الهواتف الذكية، خلال شهر تشرين الأول القادم.

وبحسب الشركة، سيتوقف التطبيق، عن دعم الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل “أندرويد 4.1” أو الإصدارات الأقدم.

وذكرت الشركة، أنه بداية من يوم 24 تشرين الأول 2023، فالتطبيق لن يدعم العمل على قائمة مكونة من 16 جهازاً موزعة بين أجهزة لوحية وهواتف ذكية.

وأضافت الشركة، تضمنت القائمة منتجات من شركة Samsung، Motorola، وLG Sony، وSony Ericsson.

كما ستتأثر بعض الهواتف الذكية التي بوقف دعم “واتس آب”، وهي Nexus 7، Samsung Galaxy Note 2، HTC One، Sony Xperia Z، LG Optimus G Pro، Samsung Galaxy S2، Samsung، Galaxy Nexus، HTC Sensation، Motorola Droid Razr، Sony Xperia S2، Motorola Xoom، Samsung Galaxy Tab 10.1، Asus Eee Pad Transformer، Acer Iconia Tab A5003، Samsung Galaxy S، HTC Desire HD، LG Optimus 2X، Sony Ericsson Xperia Arc3.

اقرأ أيضاً: “ميتا” تطرح رسمياً “قنوات واتساب” على مستوى العالم

ولفتت الشركة، بحسب موقع “ماشابل” التكنولوجي، إلى أنه سيتم دعم الإصدار 5.0 والإصدارات الأحدث فقط من نظام التشغيل Android، كما يدعم التطبيق هواتف الآيفون التي تعمل بنظام تشغيل iOS 12 أو أحدث، أو الإصدار 2.5.0 وما أحدث من نظام التشغيل (كايو أو إس) KaiOS، ومن ذلك هاتف JioPhone وJioPhone2.

ولفتت الشركة إلى أن هذه التغييرات يتم إجراؤها لضمان أمان وأداء خدماتها، ويأتي ضمن مجهودات المنصة لمواكبة أحدث التطورات في مجال التقنية، والتطور السريع في الأجهزة المحمولة والبرامج.

وأضافت الشركة، أنه عند اختيار الأجهزة التي سيتم إنهاء الدعم عنها، فإنها ستأخذ في الاعتبار أقدم نظام تشغيل مع أقل قاعدة مستخدمين، وما إذا كانت هذه الأجهزة يمكنها تشغيل التطبيق دون مشاكل.

وتابعت شركة “ميتا” المالكة لتطبيق المراسلة الأشهر في العالم، “واتساب” إذا كان المستخدم يحمل أحد الهواتف التي لن تعمل مع واتساب، فيمكنه تحديث جهازه إلى إصدار أحدث من نظام التشغيل الخاص به.

يذكر أن “واتساب” تقوم بتحديث قائمة الأجهزة المدعومة بشكل دوري، حيث تبرر ذلك لكي تكون قادرة على التركيز على تطوير ميزات وتحديثات جديدة لأحدث الإصدارات من أنظمة التشغيل.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى