مجتمعخدميمحلي

محافظة حماة تنهي تركيب أجهزة GPS على كافة خطوط النقل

محافظة حماة تنهي تركيب أجهزة GPS على كافة خطوط النقل

 

أكد مدير النقل الداخلي في مجلس مدينة حماة المهندس “محمد صقر” لـ كليك نيوز، أنه تم الانتهاء من تركيب أجهزة التعقب GPS لكافة مسارات النقل الداخلي في مدينة حماة والبالغة 824 ميكروباص، وتفعيلها ووضعها في الخدمة.

ولفت “صقر” إلى أن التقنية أعطت نتائج إيجابية للمواطنين وخاصة لشريحة الموظفين وطلاب الجامعات والمعاهد والمدارس، ولسائقي الميكروباصات حيث أعطى جهاز التعقب توزيع عادل للمحروقات وأدى إلى ترشيد في استهلاك المحروقات وتخفيف الهدر.

وأوضح “صقر” أن التعرفة الحالية لكافة خطوط النقل داخل المدينة 300 ل.س، ويتم تزويد المحروقات من خلال المسار المحدد لكل ميكروباص، ووفق عداد الكيلو مترات حيث حُدد لكل 5,5 كم ليتر واحد من المحروقات للنقل الداخلي.

وأضاف “صقر” إلى أنه يتم تأمين المواطنين أيام العطل الرسمية والأعياد وأيام الجمعة ولساعات متأخرة ليلاً، حيث يوجد باصات حديثة للنقل الداخلي يتم استخدامها خلال فترات الذروة الصباحية والمسائية وموزعة على الخطوط الأكثر كثافة سكانية.

اقرأ أيضاً: رغم تفعيل الـ “GPS”.. الازدحام سيد الموقف على خطوط نقل دمشق

وقال “صقر” إن أجهزة التعقب حلّت مشكلة الازدحام على مواقف النقل الداخلي، خاصة عند بداية وانتهاء الدوام الرسمي وإغلاق الأسواق والمحلات التجارية، وتم لحظ عدم ورود أي شكوى من قبل المواطنين بعد تركيب وتفعيل اجهزة التعقب.

وتبلغ عدد خطوط النقل الداخلي ومساراتها داخل المدينة 23 خط، ويتم تنظيم ضبوط بالمخالفات التي قد تحدث وفق قرار المكتب التنفيذي للمحافظة رقم 1043 لعام 2020 منها، غياب عن الخط في الدوام الصباحي أو المسائي، وعدم التقيد بخط السير وقطع بعض المواقف، كذلك العمل على الخط بشكل عشوائي، إضافة إلى فسخ العقد في حال تكرار المخالفات، وحجز الميكروباص المخالف بكسر الدور أو عدم الوصول إلى نهاية الخط وفق الأنظمة والقوانين وغيرها.

وكانت أنهت محافظة حماة تركيب أجهزة التعقب GPS على كافة خطوط النقل الجماعية (داخلية – خارجية – مناطق – قرى – بلدات حتى الشركات)، والبالغ عددها 3 آلاف آلية موزعة على 235 خط، حسبما أفاد مدير المرور بالأمانة العامة في حماة “حسين الخليف” لـ كليك نيوز.

أوس سليمان – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى