أخبار كليك

مجلة أمريكية تنشر تقريراً حول تداعيات عدوان غزة على سورية

مجلة أمريكية تنشر تقريراً حول تداعيات عدوان غزة على سورية

 

نشرت المجلة أمريكية “Responsible Statecraft”، تقريراً تحدثت فيه حول تداعيات العدوان الإسرائيلي في غزة على سورية.

ولفتت المجلة “Responsible Statecraft”، إلى أن هذا العدوان، أعاد سورية إلى حضورها في العالم العربي نتيجة موقفها من الاحتلال الإسرائيلي، ودعمها لحركات المقاومة العربية، وذلك بعد العزلة الدولية التي فُرضت عليها.

اقرأ أيضاً: بالتزامن مع استمرار القصف على قواعدها.. واشنطن تحصي عدد الهجمات وتطلب إيقافها فوراً

وأشارت المجلة، إلى أن هذا العدوان أوقف توسّع عمليات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مضيفة، العدوان جعل التطبيع السعودي – الإسرائيلي مستبعداً للغاية فيما يتعلق بالولايات المتحدة، كما أن معاهدة السلام بين الأردن وإسرائيل أصبحت اليوم أكثر عرضة للخطر من أي وقت مضى منذ توقيعها في عام 1994.

وأكدت المجلة، أن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي، ستؤدي إلى ترسيخ العلاقات بين سورية وحلفائها ترسيخاً أكبر، كما ستسّرع عمليات الانفتاح العربي على سورية، مشيرة إلى مشاركة سورية باجتماعات القمة العربية الطارئة المتعلقة بالتصعيد في فلسطين.

اقرأ أيضاً: على وقع استهدافات المقاومة.. الاحتلال الأمريكي يجري تدريبات في قواعده بالحسكة

ونقلت المجلة، عن مدير مركز دراسات الشرق الأوسط في جامعة أوكلاهوما “جوشوا لانديس”، قوله، إن الفائدة الكبرى التي من المرجح أن تشهدها سورية من العدوان على غزة هي الضرر الذي ستلحقه بهيبة أمريكا ومكانتها في العالم العربي، مضيفاً، أن الحرب في غزة أعادت إحياء أهمية جبهة المقاومة في العالم العربي.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يشن عدواناً وحشياً على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الفائت، وتسبب باستشهاد قرابة عشرين ألف شخص حتى الآن، بدعم أمريكي.

اقرأ أيضاً: انفجارات قوية تهزّ العاصمة.. عدوان إسرائيلي جديد يستهدف محيط دمشق

وتواصل المقاومة العراقية منذ بدء العدوان الإسرائيلي استهداف قواعد الاحتلال الأمريكي في سورية والعراق، رداً على دعمها الأعمى لكيان الاحتلال.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى