أخبار كليكميداني

في ذكرى استشهاد سليماني.. أكثر من 200 شهيد بانفجارين إرهابيين في إيران

في ذكرى استشهاد سليماني.. أكثر من 200 شهيد بانفجارين إرهابيين في إيران

 

هز انفجاران إرهابيان محافظة كرمان جنوب شرق إيران ما أدى إلى استشهاد أكثر من 200 مواطن.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، أن انفجارين، ناجمين عن عبوتين مفخختين، وقعا على طريق مرقد الشهيد القائد قاسم سليماني، ما أسفر عن استشهاد أكثر نحو 211 شخص وإصابة 171 آخرين.

وقال المتحدث باسم هيئة الطوارئ الايرانية “بابك يكتابرست”، إن التفجير الاول في منطقة “كنبد جبلية”، والثاني “في دركاه قلي بيك” القريب من مسجد صاحب الزمان “عج”؛ مبيناً ان كلا الموقعين كانا بالقرب من الزوار المشاركين في مراسم إحياء ذكرى استشهاد الشهيد سليماني.

اقرأ أيضاً: بالتواطؤ مع الضباط الأتراك.. طرق تهريب البشر وعوائدها المادي تؤجج الصراع بين فصائل أنقرة بريف الحسكة

وقال وزير الداخلية الإيراني “أحمد وحيدي”، إنّ الانفجار الثاني وقع بعد عشر دقائق من وقوع الأول، خلال تجمّع المواطنين لإنقاذ ضحايا الانفجار الأول.

ورأى أنّ هذه المؤامرة الجديدة هي استمرار للمؤامرات السابقة ضد إيران، مؤكداً أنّ الردّ على هذا العمل الجبان سيكون حاسماً.

وقال الرئيس الإيراني “إبراهيم رئيسي”، يجب على الأعداء أن ينتظروا الانتقام القاسي، فالمقاومة ستجعل الحياة أصعب فأصعب عليهم.

وفي أول رد من ابن الشهيد الحاج قاسم سليماني، على التفجيرات، قال، إن الأعداء يخافون حتى من زوار مرقد الشهيد سليماني!

من جانبه، أكد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، بأن “هجوم كرمان الآثم تم تأمينه عن طريق أمريكا والكيان الصهيوني”.

وأعلنت إيران، الخميس، حداداً وطنياً، فيما لم تعلن أي جهة حتى الآن عن مسؤوليتها عن الهجومين الإرهابيين.

يذكر أن الانفجارين وقعا خلال مسيرة غفيرة شهدتها شوارع مدينة كرمان، اليوم، إحياءً لذكرى الشهيدين، قائد قوة القدس في حرس الثورة، الشهيد الفريق قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق، أبو مهدي المهندس.

وكان الاحتلال الإسرائيلي، اغتال أمس، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، صالح العاروري، وذلك في قصف على منطقة الضاحية، جنوبي العاصمة اللبنانية بيروت.

وقبل أيام، استشهد القائد في حرس الثورة الإسلامية في إيران، السيد رضي الموسوي، في عدوان إسرائيلي استهدف منطقة السيدة زينب في دمشق.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى