أخبار كليكميداني

للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع.. اغتيال متزعم مجموعة مسلحة في ريف درعا الأوسط

للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع.. اغتيال متزعم مجموعة مسلحة في ريف درعا الأوسط

 

يبدو أن مشهد اغتيال عناصر وقياديين سابقين في الفصائل المسلحة مستمر في ريف محافظة درعا ويزداد يوماً بعد يوم، حيث أطلق مسلحون مجهولون النار، السبت، على المدعو “يحيى عبدو المحمد” (أبو حلاوة) في الشارع الأوسط ببلدة إبطع بريف درعا الأوسط ما أودى بحياته على الفور.

وفي التفاصيل، اعترض مسلحان اثنان يستقلان دراجة نارية سيارة “أبو حلاوة” في الشارع الرئيسي وأطلقا النار عليه بشكل مباشر، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وقال مصدر من مشفى درعا الوطني أنه “تم إدخال “أبو حلاوة” إلى المشفى بعد أن فارق الحياة إثر تعرضه لطلقات نارية في القلب والصدر والساقين.”

وكانت قبل نحو عامين أيضاً قتلت ابنة المغدور “أبو حلاوة” الطفلة “آلاء يحيى المحمد أبو حلاوة” بإطلاق النار من قبل مسلحين مجهولين في مدينة الشيخ سكين بريف درعا.

10 30

من جهة أخرى، قتل الجمعة، الشاب “أحمد محمد البيضاني” برصاص مجهولين في قرية جلين بريف درعا الغربي.

كما استشهد 3 من عناصر الشرطة ووحدات الجيش وهم “خالد عبد الجليل”، “خالد محمود شفوني”، و “علاء علي قراضة” إثر استهداف سيارتهم من قبل مجهولين قرب بلدة خربة غزالة شرقي درعا على أوتوستراد دمشق – درعا، وفي المقابل قتل أحد المهاجمين لدورية الشرطة، وهو “عمران سليمان الراجح”، وينحدر من بلدة حيط بريف درعا الغربي.

وكانت وحدات الجيش السوري سيطرت على محافظة درعا في تموز عام 2018، ومنذ ذلك الحين تشهد المنطقة حالات اغتيال على يد مجهولين، تستهدف عناصراً وضباطاً في الشرطة والجيش، إضافة إلى عناصر سابقين فيما يسمى “الجيش الحر” وقياديين ممن أجروا تسويات مع الجهات المختصة.

يذكر أنه يوم الأربعاء الماضي، شهدت بلدة نصيب شرقي درعا عملية اغتيال، لقيادي فصيل مسلح وهو المدعو “فايز الراضي” إثر استهدفته بإطلاق نار مباشر في بلدة الطيبة شرقي درعا.

درعا – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: اغتيال قيادي أحد الفصائل المسلحة في ريف درعا الشرقي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى