منوعات

فصل الصيف بآخر أيامه.. درجات الحرارة بحدود 40 درجة

فصل الصيف بآخر أيامه.. درجات الحرارة بحدود 40 درجة

 

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن توالي درجات الحرارة اليوم، ارتفاعها وتصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة والجو صيفياً حارّاً نسبياً وصحواً بشكل عام.

أما ليلاً، يكون الجو لطيفاً مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية مع فرصة لتشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في المنطقة الوسطى والقلمون.

غداً الجمعة، تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة والجو صيفياً حارّاً نسبياً وصحواً بشكل عام.

وحذّرت مديرية الأرصاد، من تدنى مستوى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب في المنطقة الوسطى والقلمون، ومن الأجواء المغبرّة بفعل الرياح النشطة في بعض المناطق الداخلية.

في السياق، صرح رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، أن الأجواء مستقرة حتى منتصف أيلول تقريباً.

اقرأ أيضاً: تصل لـ 43 درجة.. موجة حارّة تتأثر بها البلاد حتى الثلاثاء القادم

وقال جاويش لـ “تلفزيون الخبر” هناك فرصة هطول أمطار ضعيفة، الأحد القادم على المرتفعات الساحلية.

ووصف “جاويش”، الأجواء هذه الفترة بالصيفية الاعتيادية نهاراً لكن المميز فيها زيادة الفروقات الحرارية بين الليل والنهار، محذراً من هذه الفروقات، حيث أنه من الممكن أن تكون الاجواء معتدلة عند ساعات النوم الأولى، ثم تسيطر النسمات الباردة على الصباع الباكر.

يذكر أن درجات الحـرارة تسجل اليوم الخميس، في دمشق 37 نهاراً و22 ليلاً، وفي حمص 33 نهاراً و20 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 33 نهاراً و25 ليلاً، وفي حلب 37 نهاراً و23 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 39 نهاراً و26 ليلاً.

هذا وسينتهي فصل الصيف فلكياً في 20 أيلول المقبل، وبذلك يبدأ فصل الخريف.

وكانت هطلت خلال الأيام الماضية، أمطار متفرقة وغزيرة فوق المنطقة الساحلية، حيث سجلت مناطق دوير رسلان 115 مم ودريكيش 109 مم وفجليت 90 مم ومشتى الحلو 88 مم وبرمانة المشايخ 74 مم وسد الصوراني 62 مم، بحسب وزارة الزراعة.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى