منوعات

تصل لـ 43 درجة.. موجة حارّة تتأثر بها البلاد حتى الثلاثاء القادم

تصل لـ 43 درجة.. موجة حارّة تتأثر بها البلاد حتى الثلاثاء القادم

 

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سورية، أن تستمر درجات الحرارة الأحد والاثنين، بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 6_9 درجات مئوية، ويكون الجو شديد الحرارة.

وأشارت المديرية في نشرتها، إلى أن موجة الحر الحالية التي تشهدها البلاد، تستمر حتى يوم الثلاثاء، حيث تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها.

وبحسب مديرية الأرصاد، يكون الجو يوم الثلاثاء، بين الصحو والغائم جزئياً، مع بقاء فرصة ضعيفة لهطل زخات محلية من المطر تكون مصحوبة بالرعد أحياناً خلال ساعات المساء والليل فوق بعض المناطق الجنوبية، بينما يكون الجو سديمياً مغبرّاً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

اقرأ أيضاً: البلاد على موعد مع موجة حارة جديدة.. صيف ثانٍ في التشرينين

وتوقعت المديرية، أن تتراوح درجات الحرارة الأحد والاثنين بين 42 و43 درجة، محّذرة من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خاصة وقت الذروة.

وكانت منصة الغابات ومراقبة الحرائق “فيرمو”، حذّرت من أن أغلب مواقع غابات شمال غرب سورية تتأثر خلال يومي الأحد والاثنين، بمستويات مرتفعة من خطورة الحرائق، مع تأثر بعض المواقع بالمستوى الشديد.

وحذّرت المنصة في منشور لها عبر صفحتها على فيسبوك، من أي نشاطات قد تكون سبباً في نشوب أي حريق، داعية المواطنين إلى عدم إشعال أي نيران والإبلاغ عن أي نار أو دخان تتم مشاهدته على الأرقام المجانية 188 و113.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى