أخبار كليكميداني

“فصائل أنقرة” تواصل اعتقالاتها للمدنيين وفرض الأتاوات على ذويهم

“فصائل أنقرة” تواصل اعتقالاتها للمدنيين وفرض الأتاوات على ذويهم

 

تواصل الفصائل المسلحة التابعة لقوات الاحتلال التركي انتهاكاتها بحق المدنيين، وفرضها الأتاوات على الأهالي في مناطق سيطرتها.

وفي هذا السياق، اعتقل فصيل ما يسمى “أحرار الشرقية” التابع للاحتلال التركي، 5 أشخاص، أثناء عبورهم مما تسمى منطقة “نبع السلام”، الممتدة بين رأس العين شمال الحسكة، وتل أبيض شمال الرقة، قادمين من مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية – قسد” التابعة لقوات الاحتلال الأمريكية.

وذكرت مصادر محلية، أن عناصر “الشرقية”، طلبت من ذوي المعتقلين فدية مالية قدرها 4 آلاف دولار أمريكي عن كل شخص، مقابل إطلاق سراحهم باتجاه الأراضي التركية.

وأشارت المصادر، إلى أن عناصر “الشرقية”، أطلقوا سراح المعتقلين الخمسة السبت باتجاه الأراضي التركية، بعد دفع ذويهم الفدية.

يذكر أنه في 29 نيسان الماضي، اعتقل عناصر الفصائل التابعة للاحتلال التركي، 40 شخصاً، في مدينة رأس العين، تحت ذريعة “الاتجار بالمواد المخدرة”، حيث أكد ذويهم أن الغرض من اعتقالهم الحصول على فدية مالية.

اقرأ أيضاً: بهدف إحكام السيطرة.. “جبهة النصرة” ترفع أسعار المحروقات والضريبة المفروضة على الشاحنات التي تحمّلها

وكانت ” فصائل أنقرة”، فرضت في 11 حزيران الجاري، أتاوات مالية على مجموعة من السوريين، بعد أن اعتدى عليهم حرس الحدود التركي “الجندرما” بالضرب المبرح لمحاولتهم اجتياز الحدود السورية – التركية.

وأشارت المصادر، إلى أن ما تسمى “الشرطة العسكرية” فرضت 250 ليرة تركية كغرامة مالية على كل شخص من أفراد المجموعة مقابل الإفراج عنهم، مع إجبارهم على توقيع تعهدات بعدم محاولة الدخول إلى تركيا مجدداً.

يذكر أن حرس الحدود التركي “الجندرما”، يكرر انتهاكاته بحق السوريين، حيث تعرض المئات منهم خلال الأعوام القليلة الماضية للضرب والتعذيب على يد “حرس الحدود التركي”، أثناء محاولتهم اجتياز الحدود أو الدخول إلى الأراضي التركية.

كما اعتقلت الفصائل التابعة للاحتلال التركي في أوائل حزيران الجاري، 4 مدنيين، في مناطق سيطرتها بريف الحسكة لمحاولتهم الدخول إلى الأراضي التركية بغية الضغط على ذويهم لدفع فدية مالية مقدارها 5 آلاف دولار أميركي لقاء إطلاق سراحهم.

وبتاريخ 18 نيسان الماضي، اعتقلت ما تسمى “الشرطة العسكرية”، 7 أشخاص، أثناء عبورهم الحدود التركية السورية، بهدف الحصول على فدى مالية.

يذكر أن الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي، عملت بشكل مستمر في المناطق التي تسيطر عليها، على تنفيذ حملات اعتقالات وفرض أتاوات مالية، كما تقوم بجرائم قتل وخطف واستيلاء على أملاك المواطنين، وتشهد مناطق سيطرتها فلتاناً أمنياً واسعاً وانتشاراً كبيراً للجرائم وترويج وتعاطي المخدرات.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى