مجتمعخدميمحلي

“فزعة” أهالي دير الزور مستمرة.. خيمة لجمع التبرعات إلى المحافظات المتضررة

“فزعة” أهالي دير الزور مستمرة.. خيمة لجمع التبرعات إلى المحافظات المتضررة

 

انطلاقاً من الواجب الإنساني وضمن الحملة التي تنفذها المحافظات لتقديم المساعدات لأهالي المحافظات المتضررة جراء الزلزال الذي ضرب سورية منذ أيام، شهدت محافظة دير الزور مبادرات عدة، حيث يتم التجهيز لقافلة مساعدات ثانية بمشاركة الدوائر والمؤسسات والجمعيات والمجتمع المحلي يضاف لها المبادرات الشخصية.

خيمة لجمع التبرعات

غرفة تجارة وصناعة دير الزور أطلقت مبادرة حملت عنوان “نخوة أهلنا تداوي ألمنا” هدفها جمع التبرعات النقدية والعينية ضمن خيمة تم وضعها في شارع “الجاز” ضمن مدينة ديرالزور.

 

وخلال حديثه لموقع “كليك نيوز”، أكد “لؤي محيميد” رئيس غرفة تجارة وصناعة ديرالزور بأن “هذه المبادرة تتمة لما نقوم به لتقديم المساندة والدعم لأهالينا في المحافظات الثلاثة المتضررة حلب واللاذقية وحماة، وضمن هذه الخيمة يتم استقبال جميع أشكال التبرعات من أهالي الريف والمدينة ليتم بعدها تجهيز قافلة يتم إرسالها إلى المحافظات المتضررة”.

وأضاف “المحيميد” بأن “غرفة التجارة والصناعة وضعت ثلاث شاحنات تحت تصرف المحافظة ليتم نقل هذه المساعدات.”

لجان ضمن الوحدات الإدارية

كما تم تشكيل لجان ضمن الوحدات الإدارية في المدينة والريف، وأكدت “مرام عسكر” عضو المكتب التنفيذي في محافظة دير الزور بأن “هذه اللجان مخصصة لجمع التبرعات العينية والنقدية وبالتنسيق مع فرع السورية للتجارة سوف يتم تجهيز سلال غذائية وصحية، كما تم تجهيز مستودع إغاثة مركزي ضمن محافظة دير الزور في مقر اللجنة التنفيذية.”

مبادرات مستمرة

وشهدت محافظة دير الزور حملات تبرع بالدم بمشاركة عدد كبير من المؤسسات والدوائر والمنظمات والنقابات والجمعيات، وكذلك مبادرات لجمع المساعدات العينية والنقدية من قبل فرع الشبيبة واتحاد الطلبة وجمعية “غيث” التنموية، ونقابة المهن المالية والمحاسبية وجمعية “بصمة” فراتية ونقابة المهندسين الزراعيين وفرع الطلائع.

للريف دور أيضاً

المبادرات لم تقتصر على المدينة بل كان للريف حضور واسع، حيث شهد المصرف الزراعي في مدينة “الميادين” بريف دير الزور الشرقي حركة كبيرة مع توجه عدد كبير من المزارعين لتقديم المساعدات النقدية لأهالينا في المحافظات المنكوبة، وكذلك شاركت غالبية القرى والبلدات في أرياف دير الزور في هذه المبادرات.

وكانت محافظة دير الزور سيرت يوم الجمعة الماضي ثماني شاحنات على متنها حوالي ستة أطنان من المساعدات إلى المحافظات المتضررة، من بينها خمسة آلاف سلة غذائية وصحية وأغطية وبطانيات وحليب أطفال.

مالك الجاسم – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: دمشق تفتح معبرين لإيصال المساعدات لمتضرري الزلزال في الأراضي الخارجة عن سيطرتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى