أخبار كليكميداني

عشائر دير الزور تحذر “قسد” من عواقب أي عمل عدائي

عشائر دير الزور تحذر “قسد” من عواقب أي عمل عدائي

 

حذر شيوخ ووجهاء قبائل وعشائر دير الزور ميليشيا “قسد” ومن ورائها داعمها المحتل الأمريكي من عواقب التفكير بأي تحرك عسكري ضد الأهالي في المناطق الأمنة.

حيث أكد الشيخ “نواف راغب البشير” شيخ قبيلة “البكارة” خلال حديثه لـ كليك نيوز، أن عشائر دير الزور جاهزة وعلى أهبة الاستعداد للتدخل في حال فكرت “قسد” والاحتلال الأمريكي بأي عمل عدائي.

وأضاف “البشير”، كما طردنا المحتل العثماني، ومن بعده الاحتلال الفرنسي سوف نطرد المحتل الأمريكي والميليشيا المرتبطة به، وتعود عموم منطقة الجزيرة السورية.

من جانبه، أكد الشيخ “عبد الله الشلاش” رئيس مركز المصالحة السوري – الروسي بأن جميع عشائر دير الزور وضعت نفسها تحت تصرف الجيش العربي السوري في حال حدوث أي عمل عدائي من قبل ميليشيا “قسد” للدفاع عن أرض الوطن.

اقرأ أيضاً: هل تشهد دير الزور انقلاباً ضد “قسد”؟ ماذا وراء التعزيزات العسكرية؟

وأضاف “الشلاش” بأن تحركات “قسد” الأخيرة هدفها تصدير أزمتها الداخلية، وبخاصة مع الخلاف الأخير مع ما يسمى “مجلس دير الزور العسكري”، وهي تريد أن تغطي على هذا الموضوع من خلال بث إشاعات وأخبار كاذبة.

بدوره، أكد الشيخ “عبد الكريم الهفل” أحد وجهاء قبيلة “العكيدات” بأن عشائر دير الزور بأتم الجاهزية، ووضعت نفسها تحت تصرف الجيش السوري لتلقين “قسد” والاحتلال الأمريكي درساً لن ينسوه في حال أقدموا على أي عمل باتجاه المناطق الآمنة، ولن يقف الأمر برد محاولات “قسد”، بل سوف نستمر حتى تحرير كامل مناطق الجزيرة السورية.

وكانت أقدمت قوات “قسد” على تعزيز بعض مواقعها العسكري من خلال دخول أرتال تضم عشرات الآليات العسكرية باتجاه بلدات “ذيبان” و “هجين” ومنطقة “الشعيطات” التي تضم ثلاث قرى وبلدات هي، “الكشكية” و “أبو حمام” و “غرانيج”.

إضافة إلى دخول أرتال مماثلة باتجاه بلدات “العزبة” و “معيزيلة” و “دوار المعامل” و “المحلجة” و “السبعة كيلو متر”، وقيام “قسد” بعملية استبدال عناصر الحواجز التابعين لما يسمى “مجلس دير الزور العسكري” بعناصر من “الأسايش”، وهدف ذلك بناء قوة على الأرض في حال حدوث أية مواجهة محتملة مع “مجلس ديرالزور العسكري” الذي يقوده المدعو “أحمد الخبيل” جراء خلافات بين الطرفين.

مالك الجاسم – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى