مجتمعخدميمحلي

صفحات وهمية تملأ المنصة الزرقاء.. مواطنون “يستبشرون” خيراً بأخبارها

صفحات وهمية تملأ المنصة الزرقاء.. مواطنون “يستبشرون” خيراً بأخبارها

 

تنتشر الكثير من الصفحات على موقع التواصل “الفيسبوك”، والتي تحمل في كثير منها أسماء شخصيات رسمية.

وعلى الرغم من نفي أصحابها صلتهم بها، تصرّ تلك الصفحات على الاستمرار بنشر أخبارها، حيث تجد الكثيرين يصدّقون أنباءها ويعوّلون على ما تنشر.

ولا شك أن الكثير منّا يعرف الصفحة التي تحمل اسم “المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية لونا الشبل”، حيث تنشر الكثير من الأخبار التي تتعلق بكافة القضايا الهامة والحساسة بالنسبة لجميع المواطنين في سورية، كقضايا التسريح وتحسين الأحوال المعيشية والرواتب الأجور، وقضايا التسريح والفساد، وغيرها الكثير من القضايا، التي يتفاعل معها المواطنون.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل نجد آلاف المواطنين، يتحدثون عن الكثير من المشاكل، ويطلبون من “المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية لونا الشبل”، حلّها.

اقرأ أيضاً: بإرادة وعزيمة تجاوزت الآلام.. جرحى الوطن يواصلون مسيرتهم التعليمية

وعلى الرغم من أن “السيدة لونا الشبل”، سبق وأن نفت عدة مرات وجود هذه الصفحة، وفي لقاء لها على قناة “الإخبارية السورية”، عادت وأكدت الأمر 2021، غير أن هذه الصفحة تواصل نشر أخبارها التي تثير ما في نبض الشارع السوري، وتلعب على وتر أوجاعه وأمانيه.

هذه الصفحة هي واحدة من الكثير من الصفحات الشبيهة لها، والتي تنشر أخباراً مضللة وكاذبة، وتتلاعب بمشاعر الناس وتستغل حاجياتهم، بهدف حصد اللايكات والتعليقات وجذب أكبر عدد من المتابعين، دون النظر بما تتركه في نفوس الناس الذين ينتظرون أيّة بارقة أمل تحسّن أوضاعهم بعد أن باتت “يرثى لها”.

ليس ذلك فحسب، بل وصل الأمر بهذه الصفحات، لنشر أخبار عن وفاة شخصيات معروفة ومشهورة، دون أن يأبهوا بمشاعر ذويها، ومحبيها.

ورداً على وجود تلك الصفحات، تدعو وزارة العدل على الدوام، إلى عدم التعامل مع أي معلومة تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي دون التحقق من صحتها.

وتشير الوزارة، إلى وجود الكثير من الصفحات التي تتعمد نشر الأخبار الكاذبة بهدف تحقيق انتشار واسع لها وجمع المتابعين.

مهما يكن الأمر، وفي الوقت الذي باتت فيه مواقع التواصل الاجتماعي، هي المصدر الأول للأخبار للكثيرين، ما نودّ قوله إن الصفحات الرسمية للأخبار معروفة، ويجب أن تكون المصدر الأول للأخبار، حتى لا يقع أحد منّا في فخ الأنباء الكاذبة التي ينتظر منها أنها أن تحقق أحلامه!.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى