أخبار كليكميداني

شيخ عشيرة العكيدات يعلن عن تشكيل جديد لمقاتلي العشائر

شيخ عشيرة العكيدات يعلن عن تشكيل جديد لمقاتلي العشائر

 

أعلن الشيخ “ابراهيم الهفل”، أحد شيوخ عشيرة “العكيدات” في سورية وعبر بيان صوتي مسجل عن استمرار مقاتلي العشائر العربية بالانتفاضة ضد ميليشيا “قسد” ومتابعة العمليات العسكرية والقتالية ضد مواقع “قسد” بريف دير الزور.

حيث تم تشكيل قيادة عسكرية موحدة من أبناء العشائر العربية المتواجدة في ريف دير الزور الخاضع لسيطرة “قسد” وذلك ضمن ألوية وفصائل عسكرية واستمرار المواجهة عبر عمليات نوعية تستهدف حواجز ومواقع ونقاط ميليشيا “قسد” العسكرية المنتشرة في بلدات ريف دير الزور.

شيخ عشيرة العكيدات يعلن عن تشكيل جديد لمقاتلي العشائر

وأكد البيان الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أن القيادة العسكرية الجديدة لمقاتلي العشائر العربية ستحمل اسم “قوات العشائر العربية”، ولا تتبع لأي جهة أو حزب وستمضي نحو تحرير دير الزور وطرد “قسد” منها.

كما طالب الشيخ “الهفل” في البيان، أبناء العشائر العربية الذين يقاتلون في صفوف “قسد” للانشقاق عنها والانضمام لأبناء عمومتهم في قوات العشائر العربية.

اقرأ أيضاً: مقاتلو العشائر يكثفون هجماتهم على مواقع “قسد” بريف دير الزور

يذكر أن أبناء العشائر العربية يواصلون انتفاضتهم في بلدات ريف دير الزور عبر مهاجمة مواقع “قسد”، وكان الهجوم الأخير الذي استهدف بلدات أبوحمام وذيبان والشحيل قد خلف عدد من القتلى في صفوف عناصر الميليشيا، ويعمد مقاتلي العشائر العربية إلى هجمات كر وفر يستهدفون فيها عناصر “قسد”.

فاروق المضحي – دير الزور

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى