أخبار كليكميداني

الثاني خلال الشهر الجاري.. عدوان إسرائيلي جديد يستهدف مطار حلب الدولي

الثاني خلال الشهر الجاري.. عدوان إسرائيلي جديد يستهدف مطار حلب الدولي

 

نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جديداً بالصواريخ استهدف من خلاله مطار حلب الدولي.

وذكر مصدر عسكري، أنه “حوالي الساعة الثالثة و 55 دقيقة من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من إتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية مستهدفاً محيط مطار حلب الدولي”.

وأضاف المصدر أن العدوان “أدى إلى وقوع بعض الأضرار المادية في المطار”.

في السياق، ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية، أن الهجوم الإسرائيلي استهدف مطاري حلب الدولي والنيرب العسكري.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني مطلع، أن طائرات إسرائيلية أطلقت عدداً من الصواريخ باتجاه شرق حلب، انطلاقاً من سماء المنطقة البحرية قبالة السواحل السورية.

وأوضح المصدر الأمني، أن الصواريخ الاعتراضية تمكنت من إسقاط معظم الصواريخ الإسرائيلية قبل وصولها إلى المطار، مشيراً إلى أن الفرق الهندسية وصلت إلى مكان سقوط أحد الصواريخ لحصر الأضرار، تمهيدا للإعلان عنها رسمياً.

وأضافت الوكالة، أن أصوات الانفجارات التي سمع دويها في محيط محافظة اللاذقية، ناجم عن انفجار الدفعة الأولى للصواريخ الاعتراضية للدفاع الجوي السوري في خط الدفاع الساحلي للعدوان الإسرائيلي، ولا يوجد أي عدوان على اللاذقية.

من جهته، قال مدير الطيران المدني باسم منصور، إن العدوان تسبب بخروج مطار حلب الدولي عن الخدمة وأسفر عن أضرار في مدرجات المطار.

وأضاف: باشرت كوادر المؤسسة العامة للطيران المدني بإصلاح الأضرار بالتعاون مع الشركات الإنشائية، وسيعود المطار للعمل خلال مدة قصيرة.

يذكر أن هذا العدوان الإسرائيلي، هو الخامس خلال العام الجاري، ويأتي بعد أيام من استهداف عدوان إسرائيلي لبعض المواقع في ريفي طرطوس وحماة، في 12 آذار الحالي.

وفي 7 آذار، تصدّت الدفاعات الجوية السورية لعدوانٍ جويٍ إسرائيلي استهدف مطار حلب الدولي، ما أدى إلى خروجه عن الخدمة.

كما شن العدو الإسرائيلي عدواناً استهدف أحياء سكنية بالعاصمة دمشق في 19 شباط الماضي، أسفر عن استشهاد 4 مدنيين وعسكري وإصابة 15 مدنيا آخرين بجروح، كما تسبب بتدمير عدد من المنازل وأضرار مادية في عدد من الأحياء في دمشق ومحيطها.

وفي 2 كانون الثاني الماضي، استشهد عسكريان اثنان وأصيب آخران جراء عدوان جوي إسرائيلي على مطار دمشق الدولي ومحيطه، تسبب بخروجه عن الخدمة.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: مطار حلب الدولي خارج الخدمة.. الاعتداء الثاني في أقل من أسبوع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى