أخبار كليكميداني

شهيدان مدنيان بعدوان إسرائيلي جديد استهدف مطاري دمشق وحلب الدوليين

شهيدان مدنيان بعدوان إسرائيلي جديد استهدف مطاري دمشق وحلب الدوليين

 

نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً جديداً استهدف مطاري دمشق وحلب الدوليين، وأدى إلى خروجهما من الخدمة.

وقال مصدر عسكري في بيان: حوالي الساعة الخامسة وخمس وعشرين دقيقة صباح اليوم الأحد نفذ العدو الإسرائيلي بالتزامن عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية ومن اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً مطاري دمشق وحلب الدوليين.

وأضاف البيان: أن العدوان أدى إلى استشهاد عامل مدني في مطار دمشق وإصابة عامل آخر بجروح “ارتقى شهيداً في وقت لاحق”، وإلحاق أضرار مادية بمهابط المطارين، أدت إلى خروجهما من الخدمة.

اقرأ أيضاً: الأعنف منذ بداية العام الحالي.. المقاومة العراقية تواصل قصف قواعد الاحتلال الأمريكي في سورية والعراق

إلى ذلك، أعلنت وزارة النقل أن العدوان الإسرائيلي السافر على مطاري دمشق وحلب الدوليين أدى إلى خروجهما من الخدمة، وبالتالي تعطل رحلات الركاب وشؤونهم وأعمالهم واحتياجاتهم.

ودعت الوزارة في بيان، المسافرين إلى ترتيب أمور السفر مع شركات الطيران، على أن يتم تباعاً نشر المستجدات التي طرأت على الرحلات من تغيير في المواعيد والوجهات والإلغاء.

ونعت وزارة النقل العاملين المدنيين “عمار أبو عيسى” و”عاطف فضل نصر”، من قسم الأرصاد الجوية في مطار دمشق الدولي الذين استشهدا جراء هذا العدوان السافر، متقدمة بالعزاء والصبر والسلوان لأسرتهم.

28 7 29 3

وبهذين العـدوانين الإسرائيليين على مطاري دمشق وحلب، وصل عدد الاعتداءات منذ بداية العام إلى 27 عدوان إسرائيلي على سورية.

وكان العدو الإسرائيلي نفذ في 14 تشرين الأول الجاري، عدواناً جوياً على مطار حلب الدولي ما أدى إلى خروجه من الخدمة، كما نفّذ في 12 تشرين الأول الجاري، أيضا عدواناً بالصواريخ على مطاري دمشق وحلب الدوليين، ما أدى إلى خروجهما من الخدمة.

هذا وتواصل سورية التأكيد على أن تكرار الاعتداءات الإسرائيلية، يرتقي إلى جريمة عدوان وجريمة حرب بموجب القانون الدولي، داعية لمحاسبة “إسرائيل” عليها، كما تشدد الجمهورية العربية السورية، على وجوب وضع حد لجـرائم الاحـتـلال الإسرائيلي، وتدعو باستمرار، الدول الغربية دائمة العضوية في مجلس الأمن الكف عن انحيازها الأعمى لكـيان الاحـتلال الإسرائيلي.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى