أخبار كليكميداني

لليوم الرابع.. أبناء قبيلة “البكارة” مستمرون بانتفاضتهم و”قسد” تعزز نقاطها العسكرية

لليوم الرابع.. أبناء قبيلة “البكارة” مستمرون بانتفاضتهم و”قسد” تعزز نقاطها العسكرية

 

تواصلت الاحتجاجات في ريف دير الزور الغربي من قبل أبناء قبيلة “البكارة” ضد ممارسات “المجلس العسكري” وميليشيا “قسد” في المنطقة، وقام المتظاهرون بقطع الطرقات واحراق الاطارات رافعين شعارات مناهضة لـ “قسد”.

وأكدت مصادر محلية لموقع “كليك نيوز”، في دير الزور، أن رقعة الاحتجاجات اتسعت بعد خروج أبناء بلدة “الهرموشية” و”الكبر” و”الحوايج” و”محيمدة” و”الحصان” منددين بـ “المجلس العسكري” وأقدم المتظاهرين على إشعال الإطارات في الشوارع الرئيسية، وطالبوا بإنشاء “مجلس عسكري” خاص لأبناء قبيلة “البكارة” في المنطقة الممتدة من بلدة “الكسرة” وحتى بلدة “الصبحة” بالريف الشرقي، مع رفض أي جهة أو قبيلة تحكم أبناء “البكارة”.

البكارة

كما امتدت التظاهرات إلى عدد من قرى الحسكة بريف مدينة “الشدادي” حيث دعم المتظاهرين أبناء قبيلة “البكارة” وأكدوا وقوفهم الى جانب أبناء القبيلة.

وأضافت المصادر أن وجهاء المنطقة من أبناء قبيلة “البكارة” توجهوا ظهر الأحد الى بلدة “الكسرة” للقاء ممثلين “قسد” و”التحالف الدولي” للتفاوض حول تنفيذ مطالبهم.

بدورها قامت ميليشيا “قسد” وبدعم من “التحالف الدولي” بإرسال تعزيزات عسكرية من الرقة والحسكة لمساندة النقاط العسكرية التابعة لها والمنتشرة في الريف الغربي.

البكارة

كذلك قام طيران “التحالف الدولي” بتسيير طائرات استطلاعية وحربية في سماء الريف الغربي لدير الزور وسط مخاوف الأهالي من عمل عسكري للقوات الأمريكية وعناصر “قسد”.

وتأتي تظاهرات أبناء قبيلة “البكارة” على خليفة مقتل فتاتين بعد خطفهن من قرية “حوايج البومعصة” على يد المدعو “جلال الخبيل” شقيق رئيس “المجلس العسكري” “أحمد الخبيل” ومقتل الشاب “مهيدي اللايذ” الملقب “دقدوق” على يد عناصر “المجلس” .

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: “قسد” تعتقل شيخ قبيلة “طي” بالحسكة.. احتجاجات قبيلة “البكارة” تتواصل في دير الزور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى