مجتمعخدميمحلي

“سيدات الشهباء” معرض لدعم المشاريع الصغيرة والمنتجات اليدوية لنساء حلب

“سيدات الشهباء” معرض لدعم المشاريع الصغيرة والمنتجات اليدوية لنساء حلب

 

احتضنت قاعة الشرق بمجمع “شهباء روز” معرض “سيدات الشهباء” الذي نظمته لجنة سيدات الأعمال في غرفة صناعة حلب، بهدف تمكين المشاركات ودعم المشاريع الصغيرة وسيدات الأعمال لتصريف المنتجات اليدوية.

وكانت تنوعت منتجات المشاركات بين الأشغال اليدوية، والإكسسوارات، وألبسة نسائية، وألبسة الأطفال، والمعجنات، والحلويات، والأعمال الخشبية والشموع، وتم طرحها أمام الزوار.

وأوضح رئيس غرفة صناعة حلب المهندس “فارس الشهابي” خلال افتتاح المعرض، أن المعرض هو النسخة الثانية من معرض “المرأة الحلبية تحدي وصمود وإبداع” عام 2015، عندما كانت حلب محاصرة وتعاني من قذائف الإرهاب.

8 80

وبيّن “الشهابي” أن المعرض يمتاز بتنوع المعروضات وجودتها، والهدف منه مساعدة سيدات حلب للتعريف على منتجاتهن وتسويقها.

وأكدت المهندسة “آني ماركوسيان” رئيسة لجنة سيدات الأعمال، مشاركة نحو 120 سيدة توزعن على 93 جناح، وكانت المشاركات خضعن لدورات متخصصة للتنظيم والتسويق والترويج، مبينة أن المعرض يضم منتجات متنوعة لسيدات متميزات في منتجاتهن وقادرات على المشاركة في الإنتاج الوطني، ويفتتح المعرض أبوابه من الساعة 11 صباحاً ولغاية 9 مساءً.

9 34

وعرضت المشاركة “إيمان حميدو” منتجاتها اليدوية المصنوعة من الشموع، وتميزت المشاركة بتقديم الشموع بقوالب شمعية تقليدية ودمج مواد مستخرجة من الطبيعة مثل “القرفة – البن – الورد” لجذب الزوار من خلال الأصناف والأحجام والأنواع وأسعارها المقبولة.

اقرأ أيضاً: “اللي مالو قديم مالو جديد”.. “بابور الكاز” إرث قديم يأبى الرحيل من اللاذقية

واستطاعت المشاركة “غدير الزنابيلي” جذب الزوار بتقدم فن الفسيفساء في الأعمال الخشبية، مشيرة أنها بدأت باللوحات الجدارية بخطوات بسيطة في تصميم حجر الفسيفساء وصولاً لدخول حجر الفسيفساء لديكورات المنازل.

10 31

وشاركت جمعية الصليب لإعانة الأرمن بعرض المأكولات والمربايات والمونة البيتوتية، بهدف ريع هذه المنتجات إلى دار الأيتام والنشاطات التابعة للجمعية.

يذكر أن معرض “سيدات الشهباء” يستمر بعرض منتجات السيدات الحلبيات لغاية مساء يوم الأحد.

إسراء جدوع – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى